أخبارصحيفة البعث

رئيسي: مقاومة القارة الإفريقية للاستعمار دليل على صحوتها

طهران – وكالات   

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي استعداد بلاده لنقل تجاربها الناجحة وإنجازاتها في مختلف الميادين للدول الصديقة، وخاصةً الإفريقية التي باتت تدرك احتياجاتها وتقاوم الاستعمار كعلامة على صحوتها ويقظتها.

وقال رئيسي خلال لقائه وزيرة خارجية بوركينا فاسو، أولويا رومبا: إن “تفعيل عمل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وبوركينا فاسو خطوة مهمة في تحسين مستوى العلاقات، وتوسيع التفاعل بين البلدين”، مشيراً إلى علاقات بلاده الطيبة مع كل الدول الإفريقية.

بدورها، أكدت رومبا أن للدول الإفريقية بما فيها بوركينا فاسو أولوية تفعيل التعاون الاقتصادي مع إيران، إضافةً إلى تعزيز التنسيق الثنائي معها في مختلف المجالات.

من جهةٍ أخرى، أكد قائد القوة الجوية للجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، أن العقيدة الدفاعية الإيرانية، التي لا مكان لاستخدام أسلحة الدمار الشامل فيها، ترتكز على العلاقات الودية والمتبادلة مع جميع دول العالم، وخاصةً الدول الصديقة والمجاورة في منطقة غرب آسيا.

وقال صباحي خلال لقاء مع المعتمدين العسكريين الأجانب المقيمين في إيران: “إن التفاعل البناء والفعال والمثمر وتبادل المعرفة مع الدول الصديقة والحليفة على جميع المستويات أمرٌ ضروري ومهم”، مشيراً إلى أن الجيش الإيراني حقق تقدّماً هائلاً في معرفة تصميم وبناء أنظمة الدفاع وأنظمة الحرب الإلكترونية ودخول المجالات العلمية وأنظمة الليزر والذكاء الاصطناعي والنانو الكمي.

وشدّد صباحي على أن السلام والصداقة هما رسالة القوات المسلحة الإيرانية، وخاصةً الدفاع الجوي للجيش الى جميع الدول الصديقة والحليفة.