البعث أونلاين

مياه الحسكة: استقرار تشغيل محطة مياه علوك وإرواء الأحياء الجنوبية في المدينة

بينت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة أن واقع تشغيل محطة مياه علوك يشهد استقراراً، وذلك بعد إعادة تشغيلها أمس الأول، وإعادة ضخ المياه إلى المشتركين في الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة.

وأوضح مدير مؤسسة المياه المهندس محمد عثمان أن المحطة تعمل بطاقتها الاعتيادية، وذلك بعد تمكن ورشات الصيانة منذ يومين من الدخول إليها وإصلاح الآبار والغواطس والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية فيها وتشغيلها ومعاودة ضخ المياه إلى أحياء الحسكة الجنوبية.

وبين عثمان أنه تم في اليوم الأول إرواء أحياء النشوة الغربية والشريعة والفيلات والسكن الشبابي، ويوم أمس أحياء غويران والليلية وحي الزهور والتجمعات الجنوبية.

ولفت إلى أن ضخ محطة علوك للمياه مستمر، حيث تنقل إلى خزانات التجميع في منطقة الحمة، وعند امتلائها تضخ إلى المشتركين في أحياء المدينة الشرقية، وذلك وفق برنامج التقنين الموضوع من قبل المؤسسة والذي يقسم مدينة الحسكة ومحيطها إلى ستة قطاعات، حيث يخصص لكل قطاع يوم للتغذية بالمياه.

يشار إلى أن مشروع علوك الذي يقع في المنطقة المحتلة من قبل النظام التركي في مدينة رأس العين بمحافظة الحسكة، ظل متوقفاً عن العمل لما يقارب الأربعة أشهر ونصف الشهر، نتيجة منع المحتل التركي والميليشيات التابعة له دخول ورشات التشغيل والصيانة التابعة لمؤسسة المياه.