صحيفة البعثمحافظات

48 مستثمراً جديداً واستثمارات بقيمة 247.8 مليار ليرة في حسياء الصناعية

حمص – نبال إبراهيم
أكد مدير المدينة الصناعية بحسياء المهندس محمد عامر الخليل تنامي حجم الاستثمارات في المدينة الصناعية بحسياء وازدياد عدد المستثمرين الراغبين بالاستثمار فيها نتيجة للتسهيلات الحكومية المقدمة والمحفزة لهم.
وكشف الخليل عن دخول 47 مستثمراً جديداً منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه، لتصل إجمالي حجم الاستثمارات في المدينة الصناعية إلى حوالي 247.814 مليار ليرة سورية، لافتاً إلى أن هذه الاستثمارات توفر منتجات ذات قيمة عالية، بالإضافة إلى تأمين حوالي 27 ألف فرصة عمل من عمال دائمين في المنشآت الصناعية وعمال يعملون في عملية البناء وتجهيز المنشآت. وأشار الخليل إلى أن عدد المنشآت الصناعية في حسياء وصل إلى 1015 منشأة منها 314 منشأة منتجة و701 قيد الإنشاء، بواقع 235 مقسماً في المنطقة الغذائية و411 مقسماً في المنطقة الهندسية و 273 مقسماً في المنطقة الكيميائية و54 مقسماً في المنطقة النسيجية و42 مقسماً في المنطقة الخدمية، منوهاً بأن نسبة المساحة المباعة بالمدينة وصلت إلى نحو 67 %.
ولفت الخليل إلى أنه تم تقديم عدة تسهيلات جديدة للمستثمرين خلال الأشهر القليلة الماضية، وخاصة بما يتعلق بخدمة النافذة الواحدة التي تم تفعيل العمل فيها لتمكين المستثمرين من الحصول على كافة الوثائق والكتب الخاصة بأعمالهم لكونها تضم كافة الدوائر العاملة في المدينة الصناعية بحسياء، بالإضافة إلى الخدمة الجديدة والمتمثلة بحجز المقاسم عبر الانترنت.
وشدد الخليل في ختام حديثه على أهمية تطوير وتفعيل خدمات البنى التحتية المقدمة للمستثمرين في المدينة الصناعية من (طرق و كهرباء وهاتف ومياه)، وضرورة متابعة كافة أعمال الصيانة المرتبطة بهذه البنى و تحسين المشهد البصري في المدينة الصناعية بحسياء .