رياضةصحيفة البعث

دورة مركزية ناجحة لكوادر الكاراتيه في حماة

حماة – منير الأحمد

اختُتمت في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في حماة الدورة المركزية لتأهيل وترفيع حكام الكاراتيه التي أقامتها اللجنة الفنية الفرعية للعبة بإشراف اتحاد الكاراتيه واللجنة الرئيسية للحكام بمشاركة نحو (24) دارساً ودارسة مثّلوا محافظات حماة وإدلب وحمص.

مدير الدورة وأمين سرّ اللجنة الفنية للكاراتيه في حماة عماد عسكر كشف لـ “البعث” أن الدورة تأتي ضمن خطة اتحاد اللعبة واللجنة الرئيسية للحكام لبناء كادر تحكيمي قادر على قيادة البطولات والمسابقات انطلاقاً من أهمية التحكيم وتوازيه مع التدريب، منوهاً بانعكاسها الإيجابي على واقع تأهيل الحكام، واكتشاف مواهب جديدة ما ينعكس إيجاباً على تطورها. وأشار عسكر إلى أن الدورة شهدت تدريبات عملية ومحاضرات نظرية حول آلية عمل الحكام وقانون اللعبة والخصائص النفسية للحكم وحاضر فيها الحكم الآسيوي نضال دهنين وتمّ في ختامها إجراء فحوص نظرية وعملية للدارسين.
وبيّن عسكر أن المعلومات التي قُدّمت في الدورة كانت غنية ولاقت استيعاباً كبيراً من الدارسين، كما أن الهدف من الدورة تحقق عبر الفائدة الكبيرة التي جناها الدارسون، متمنياً أن يعملوا على تطبيق ما تعلموه في الأيام القادمة خلال البطولات بما ينعكس إيجاباً على توسيع قاعدة اللعبة.