صحيفة البعثمحافظات

مجلس حلب ينتقد تقاعس الرقابة التموينية

حلب – معن الغادري

لم تخرج اجتماعات الدورة العادية الخامسة لمجلس محافظة حلب عن سياقها المعتاد، إذ تكررت المطالبات بتحقيق العدالة الضريبية، عبر إعادة النظر بالسياسات الضريبية بالنسبة للفعاليات الاقتصادية والتجارية بحلب، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

كما طالب الأعضاء بضرورة إلزام أصحاب الأفران بالتقيد بموعد العجن وتوزيع الخبز ومحاسبة الأفران والمعتمدين جراء المخالفات المرتكبة، لجهة نقص الوزن وتقاضي أجر زائد، إلى جانب سوء صناعة الرغيف، وانتقد عدد من المتداخلين تقاعس عناصر الرقابة التموينية في عملهم المتعلق بقمع المخالفات، خصوصاً في مجال مولدات الأمبير والأفران مطالبين بتشكيل لجان من المجلس للمشاركة بالدوريات التموينية.

وشملت المطالب ضرورة وضع آلية مناسبة لتعزيل مجرى نهر قويق نتيجة غمر مساحات واسعة من سهول حلب الجنوبية في مواسم الشتاء، ومعالجة نقص مياه الري في منطقة السفيرة من خلال صيانة قنوات الري، وتوزيع المياه بشكل عادل للفلاحين، وزيادة الصرافات الآلية في مدينة حلب.

وقدم أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء المختصون شرحاً حول واقع العمل في قطاعاتهم، إذ أوضح مدير المالية أهمية صدور المرسوم التشريعي رقم 30 الذي سيساهم في تخفيض الضرائب، موضحاً أن عملية الجباية تستند الى النصوص القانونية لتحقيق العدالة الضريبة من خلال الربط الالكتروني.

ويستمر المجلس اجتماعات اليوم لمناقشة العديد من الملفات والقضايا المتعلقة بعمل المديريات والمؤسسات و القطاعات الزراعية والاقتصادية والنقل والتربية وغيرها من القطاعات.