رياضةصحيفة البعث

كرة حطين ترفع راية المنافسة قبيل الدوري الكروي الممتاز

اللاذقية- خالد جطل

أعلنت إدارة نادي حطين عن جاهزية الفريق الأول لدخول منافسات الدوري الكروي الممتاز، والذي ستنطلق منافساته يوم الجمعة القادم، حيث سيواجه حطين فريق الوحدة على ملعب الباسل باللاذقية.
رئيسُ النادي زياد صيطوف أكد خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر النادي اكتمال التعاقدات مع اللاعبين الذين سيمثلون الفريق في الدوري، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الإدارة عملت بجدٍ منذ توليها المهام، حيث كان النادي يعاني من عدم الاستقرار الإداري والذي انعكس على الجانب الفني وأدى بالفريق لدخول منطقة الخطر.

وأضاف صيطوف: قبلنا المهمّة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وتضافرت الجهود مع الداعمين والمحبين لتخطي المرحلة الصعبة والتي انتهت وتكللت ببقاء الفريق بالدوري الكروي الممتاز، ومنذ ذلك الوقت بدأ العمل الجاد والمنظم كي لا يتكرّر السيناريو من جديد، وتمّ التواصل مع كوادر النادي والمحبين وأهل الاختصاص.

من جهته عبّر مدرّب الفريق أنس مخلوف عن سعادته بالتواجد في نادٍ له تاريخه وجماهيره ويطمح لاستعادة بريقه من جديد، مشدداً على أن هذا الأمر سيحصل بتكاتف جهود الجميع من إدارة وكوادر ولاعبين وجماهير وبالصبر على الفريق ودعمه.

وحول واقع الفريق أوضح مخلوف أن العمل يركز على بناء فريق يحقّق نتائج جيدة، وكانت البداية في دورة الوفاء والولاء والتي شارك بها كلّ اللاعبين لمعرفة إمكانيات كل منهم، وللأسف معظمهم تعرّض للظلم بعدم إشراكه في المواسم السابقة، مشيراً إلى أن جاهزية الفريق لدخول الدوري كبيرة وهي مبشّرة، وكان يتمنى لو تواجد معه كل اللاعبين ليكون الانسجام بأعلى حالاته.
أما عن عودة اللاعبين الأجانب والعرب لملاعبنا وهل سيساهم بتطوير دورينا فقال مخلوف: المفروض أن تشكل العودة إضافة إيجابية لدورينا، وإذا لم يكن مستوى الأجنبي يفوق مستوى لاعبنا المحلي فلا داعي للتعاقد معه، وأتوقع أن يشهد الدوري منافسة قوية خاصة مع قيام عدة أندية بالتحضير المسبق والتعاقدات القوية.

أما عضو الإدارة مسلم المسلم فقد وصف القادم بالنسبة لنادي حطين بالجميل، لأن الطموح كبير بكل الألعاب والاهتمام لن يكون بكرة القدم فقط بل بكل الألعاب الجماعية والفردية، وقد تمّ اختيار الكوادر الفنية لفرق كرتي الطائرة والسلة سيدات، ففي كرة الطائرة بلغ النادي بقيادة المدرّب طارق عجان الدور النهائي المؤهل للمنافسة على اللقب، وفي كرة السلة تأهلت سيدات النادي إلى دوري الدرجة الأولى.