رياضةصحيفة البعث

غياب للمستوى في افتتاح ثاني جولات الدوري الممتاز لكرة القدم

ناصر النجار
انطلقت أمس مباريات الأسبوع الثاني من ذهاب الدوري الكروي الممتاز بمباراتين مبكرتين الأولى جرت على ملعب الجلاء فاز فيها الفتوة على حطين بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها انتهى ديربي حلب لمصلحة أهلي حلب.
في دمشق لم يسعد مشجعو نادي الفتوة بأكثر من النتيجة ونقاط المباراة، بينما كان الأداء في خبر كان، وبمثل هذا المستوى لن يفلح الفريق بلقاء العهد اللبناني يوم الإثنين القادم في بطولة الاتحاد الآسيوي، ورغم أن الفتوة ضم نخبة لاعبي الدوري إلا أنه فشل بفرض سيطرته أو تقديم عرض يليق ببطل الدوري، وانشغل الفريقان بالدفاع المستميت ولولا الخطأ الدفاعي ما سجل أحمد الأشقر هدف الفتوة والمباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.
ولم يلمس أنصار الحوت ردة الفعل المتوقعة من فريقهم بعد الهدف بل استمر الفريقان معاً بالتمريرات الخاطئة والكرات العشوائية وندرت الفرص رغم تعدد المحاولات.
النتيجة وضعت الفتوة كثاني الترتيب مؤقتاً خلف أهلي حلب وله أربع نقاط، بينما تراجع حطين للمركز الرابع بثلاث نقاط.
ديربي حلب انتهى لمصلحة الأهلي بهدف وهذه سمة المباريات التي تجمع قطبي حلب، فإما أن يكون التعادل السلبي عنوان المباراة كما حدث في موسم 2021 عندما تعادل الفريقان بلا أهداف في مباراتي الذهاب والإياب، أو تنتهي المباراة لمصلحة أحدهما بفارق هدف.
على العموم المباراة كانت دون المستوى ولم يقدم الفريقان العرض المتوقع خصوصاً الأهلي الذي لعب بخيلاء وغرور وأكثر لاعبوه من الاستعراض بمناسبة وغير مناسبة، كما أكثروا من الخشونة والاعتراض وقد تصدى لها الحكم بسبع بطاقات صفراء للجم لغة الخشونة ووقف حالات الاعتراض غير المجدية وبلا سبب!
وتهيأت لأهلي حلب أكثر من فرصة لمضاعفة هدف النيجيري فيكتور أبانا لكن لاعبيه أضاعوها للرعونة والاستعجال، وكاد الأهلي أن يدفع الثمن غالياً آخر الوقت من هجمتين منظمتين للحرية تصدى لأحدها الحارس بينما ذهبت المباشرة القوية بجوار القائم، الأهلي لم يسعد جماهيره بالمستوى الذي قدمه وبات قلقاً عليه قبل أن يسافر إلى السعودية لمواجهة الكهرباء العراقي في ثاني جولات الاتحاد الآسيوي.
الأهلي تصدر مؤقتاً بأربع نقاط والحرية في المركز الأخير بلا نقاط وبلا أهدف، وهدف النيجيري أباتا هو الأول على صعيد المحترفين.
غداً الجمعة تستكمل المباريات فيلتقي على ملعب الجلاء الوحدة مع الجيش وعلى ملعب البعث في جبلة فريقها والكرامة وعلى ملعب الباسل باللاذقية تشرين مع الطليعة وعلى ملعب الباسل في حمص الوثبة مع الساحل.