رياضةصحيفة البعث

دورة ناجحة لكوادر سلة حماة ومشاركة جيدة عددياً

حماة – منير الأحمد 

اختتمت في حماة دورة تنسيب وترقية حكام كرة السلة التي يقيمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع اللجنة الفنية الفرعية لكرة السلة في مقر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بمشاركة” 24 ” دارسا ودارسة.
المحاضر في الدورة أيمن صلاح أشار لـ “البعث” إلى أن الدورة تأتي ضمن خطة اتحاد اللعبة وتتميز بأن معظم الدارسين والدارسات فيها هم طلاب على سوية علمية جيدة وبالتالي هناك تفاعل بين المحاضر والدارس وهذا يحقق الهدف المطلوب في عملية تنسيب حكام سلة جدد وترقية الحكام المسجلين من الدرجة الأدنى للدرجة الأعلى وبالتالي توسيع كوادر اللعبة بما يساهم في عملية النهوض بها وتطويرها.
وبين صلاح أن الهدف من تنظيم هذه الدورات هو توسيع قاعدة الحكام واطلاع الحكام على كل ما هو جديد من التعديلات التي تطرأ على قانون اللعبة.
يشار إلى أن الدورة التي استمرت يومين تناولت محاضرات نظرية وعملية تتعلق بتاريخ كرة السلة وتطورها وآلية التحكيم وقواعد لعبة كرة السلة وشرح القانون وتعديلاته وإشارات المخالفات والأخطاء بالإضافة إلى محاضرات عن عمل حكام الطاولة والتجهيزات، وكذلك امتحان لجميع الدارسين نظري وعملي حيث قام كل دارس بقيادة مباراة ودية لمدة 5 دقائق.