رياضةصحيفة البعث

“طائرة السلمية” تتوّج بلقب البطولة في ظل غياب مقومات الفوز

توّج فريق السلمية بلقب بطولة دوري كرة الطائرة للرجال بفوزه في المباراة النهائية التي أقيمت أمس في صالة نادي الشرطة بدمشق على القطيفة بثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد مباراة ماراثونية استمرت لثلاث ساعات.

السلمية نجح في إنهاء الشوط الأول (25/18) بفضل الإرسالات الساحقة والتمركز الجيد على الشبكة، وتحسّن أداء القطيفة في الشوط الثاني، وخاصة من الناحية الدفاعية والقدرة لدى شبانه على التصدي لضربات لاعبي السلمية الساحقة وأنهوا الشوط (25/17)، وفي الشوط الثالث تكافأ الأداء مع أفضلية للسلمية الذي أنهى الشوط (25/19)، أما الشوط الرابع فكان أكثر إثارة وندية وكاد السلمية أن ينهيه لمصلحته عندما تقدّم (24/20)، لكن إصرار لاعبي القطيفة (وصيف بطل الدوري للموسم الماضي) جعلهم ينجحون بإدراك التعادل بل وأنهوا الشوط (27/25).

وفي الشوط الأخير وبعد تقدّم القطيفة بفارق نقطتين عاد لاعبو السلمية وأنهوا الشوط (15-10) والمباراة ليحققوا لقبهم الأول بعد عدة سنوات كانوا فيه بمركز الوصافة.

السلمية كان قد أنهى كافة المباريات دون أن يتعرّض لأي خسارة، ومنها الفوز على الشرطة (بطل الدوري) بثلاثة أشواط نظيفة، حيث ظهر الفريق بشكل جيد وقدّم أداء جماعياً، كذلك تميّز القطيفة خاصة بصغر سن لاعبيه، أما الشرطة فلم يقدم الأداء المطلوب منه بسبب غياب أكثر من لاعب أساسي عن صفوفه، ولولا خبرة مخضرمه محسن مونس (49 سنة) وزميله سامر شريط (44 سنة) لتلقى الفريق خسارات بالجملة، أما بقية الأندية فكانت في مستوى متقارب.

رئيسُ نادي السلمية صفوان سيفو أكد لـ”البعث” أن تحقيق اللقب يعود لتكاتف أعضاء الفريق من لاعبين ومدربين وإداريين، مبيناً أن التتويج جاء وسط غياب كافة مقومات الفوز من عدم وجود صالة، الأمر الذي جعل الفريق يتوجّه بشكل يومي لحماة من أجل التدريب على أرض صالتها.

من جهته مدرّب الفريق خلدون إدريس أشار إلى أن اللقب تحقق عبر مجموعة من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا جدارتهم في المباريات القوية والحساسة بعد سنوات طويلة من السعي لذلك، وهو ما يحمّل اللاعبين مسؤولية مضاعفة في الموسم المقبل للمحافظة عليه.

عماد درويش