الصفحة الاولىصحيفة البعث

إيران: اعتقال 10 من المتورطين في اعتداء جابهار

أعلن قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد حسين أشتري عن إلقاء القبض على عشرة من المتورطين في اعتداء جابهار الإرهابي، وقال: إن قوى الأمن الداخلي تمكّنت من اعتقال عشرة من الإرهابيين المشاركين في الإعداد للاعتداء الإرهابي في جابهار، كما تمّ الكشف عن عدد آخر منهم والوصول إلى خيوط جيدة في القضية.

يذكر أن إرهابياً انتحارياً كان قد هاجم بشاحنة صغيرة صباح الخميس الماضي مقرّ قوى الأمن الداخلي في ميناء جابهار، الواقع جنوب شرق إيران، لكنه فشل في اقتحام بوابة المقر بعد تصدّي الحراس له، ما أسفر عن تفجير أدّى إلى استشهاد 2 من قوى الأمن الداخلي وإصابة 43، من بينهم 10 من الأمن الداخلي.

كما قال العميد أشتري في إشارة إلى حراس الحدود المختطفين لدى الجماعات الإرهابية: “نأمل باستعادة بقية المختطفين لدى الإرهابيين”.

يذكر أن الجماعة الإرهابية، التي كانت اختطفت 12 من قوات حرس الحدود الإيرانيين في منطقة ميرجاوة الحدودية مع باكستان قبل نحو شهرين، أفرجت عن خمسة منهم قبل شهر، ولا تزال البقية في قبضتها.

من جهة ثانية، أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي دور الأبحاث والدراسات العلمية التي تجريها وزارة الدفاع للنهوض بمستوى القدرات الدفاعية والردعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال:” إن أهم مسؤوليات وزارة الدفاع لتعزيز القوة الرادعة للبلاد تكمن في تنفيذ وتوجيه وإجراء الدراسات التنموية للصناعات الدفاعية، وذلك بهدف النهوض بمستوى العلوم والتكنولوجيا الدفاعية، وبلوغ الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات العسكرية”.

ونوّه حاتمي بجهود العلماء والباحثين في مجال الصناعات الدفاعية لدى وزارة الدفاع الذين سخّروا جهودهم على الدوام للنهوض بمستوى القدرات الدفاعية والأمن الوطني الإيراني.