أخبارصحيفة البعث

الدول الشقيقة تواصل إداناتها للإعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص

عواصم – سانا  

أدانت مملكة البحرين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

ووفق وكالة بنا الرسمية أعربت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها اليوم عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الضحايا، وحكومة الجمهورية العربية السورية وشعبها الشقيق، إثر هذا العمل الآثم الذي يتعارض مع المبادئ والقيم الأخلاقية والدينية والإنسانية كافة، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وجددت الوزارة تأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ في نبذ العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله.

من ناحيتها، أعلنت الحملة الشعبية الدولية لكسر الحصار المفروض على سورية بالتعاون مع تجمع الإعلاميين والصحفيين العراقيين للمنطقة الجنوبية في مدينة البصرة، عن إقامة مجلس عزاء على أرواح شهداء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية بحمص.

ويشارك في مجلس العزاء ممثلو وأعضاء اللجنة العليا لعشائر البصرة، كما سيشارك أعضاء الحملة بوقفات للتضامن مع سورية وأهالي الضحايا، ولاستنكار هذه الجريمة النكراء الآثمة.

ووفق بيان أصدره رئيس التجمع ومشايخ من وجهاء البصرة ومؤسسة البصرة الفيحاء الخيرية ومجموعة من الشخصيات الاعتبارية السياسية والاجتماعية والدينية، فإن الفعاليات التضامنية ومجلس العزاء ستبدأ في وقت لاحق من عصر اليوم، وتختتم الساعة الثامنة مساء بتوقيت مدينة البصرة العراقية.

وفي وقتٍ سابق، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج ضباط الكلية الحربية بمدينة حمص، وأسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين والعسكريين.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها وصادق المواساة لسورية شعباً وحكومة على المصاب الأليم، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

بدورها أدانت وزارة الخارجية السودانية العدوان الإرهابي الآثم على حفل تخريج الكلية الحربية بمدينة حمص، والذي راح ضحيته عدد من الشهداء المدنيين والعسكريين.

وقالت الوزارة في بيان: إنها “تعرب عن تضامنها مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة ضد هذا العدوان الغاشم، كما تتقدم بالتعازي الصادقة للقيادة والحكومة والشعب السوري الشقيق ولأسر الضحايا”.