أخبارصحيفة البعث

اجتماع طارىء للبرلمان العربي.. والأزهر يدعو الأمة العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني

القاهرة- سانا   

أعلن البرلمان العربي عن عقد اجتماع طارئ غداً في القاهرة للجنة فلسطين التابعة له لمناقشة الجرائم الإرهابية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وقال البرلمان العربي في بيان له: إن جريمة قصف مستشفى المعمداني النكراء في غزة تُعد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المكتملة الأركان، ولا يجب أن تمر دون محاسبة مرتكبيها، مشدداً على “التضامن التام مع الشعب الفلسطيني المدافع عن حقوقه المشروعة، ومستنكراً في الوقت ذاته الصمت الدولي المُخزي تجاه هذه الجرائم والسياسات الهمجية.

وطالب البرلمان العربي من خلال مخاطبات رسمية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والبرلمانات الإقليمية والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية باتخاذ موقف حاسم لوقف نزيف الدم الفلسطيني، كما طالب الدول الكبرى بالكف عن استخدام حق الفيتو وإعطاء شرعية لإجرام قوات الاحتلال التي تشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني من خلال تعمُد استهداف المدنيين الأبرياء”.

من جهتها، دعت مشيخة الأزهر الشريف الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في مواجهة ما يتعرض له من عدوان ومجازر على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأزهر في بيان: “على الأمة العربية والإسلامية أن تعيد النظر جذريّاً في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس، وعلى الفلسطينيين أن يثقوا في أنَّ الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميريةٍ ضعيف، فهو يقاتلُ على أرضٍ غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن”.

وأضاف الأزهر: “على الأمة الإسلامية أن تستثمر ما لديها من قوة وأموال وثروات وما تملكه من عُدةٍ وعتادٍ، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدواً فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانيَّة والأخلاق”.