أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف عدّة مواقع للاحتلال الإسرائيلي

بيروت- سانا  

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف عدّة مواقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي محقّقة إصابات مباشرة فيها.

وقال الإعلام الحربي للمقاومة في بيان: “تم استهداف مواقع الاحتلال في جل العلام والبحري وزرعيت وثكنة شوميرا وبرج مراقبة في حبد البستان بالأسلحة المباشرة والمناسبة، وتمت إصابتها إصابة دقيقة وتدمير عدد من تجهيزاتها الفنية والتقنية”.

وأشار بيان المقاومة أيضاً إلى استهداف موقع ‏المنارة الصهيوني بالصواريخ الموجهة، وتم إلحاق إصابة مباشرة فيه‏.

وفي وقتٍ سابق، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من القرى والبلدات في القطاع الغربي من جنوب لبنان فجر الخميس.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قصفاً إسرائيلياً معادياً استهدف رأس الناقورة واللبونة ومحيط بلدة علما الشعب، كما استهدف طيران الاحتلال محيط بلدة الناقورة دون تسجيل إصابات أو خسائر.

وأضافت: إن الطيران الحربي المعادي حلق بعيد منتصف الليل فوق الجنوب ومدينة صيدا خارقاً جدار الصوت أكثر من مرة، فيما شهدت سماء القطاع الغربي قنابل مضيئة أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة على طول الحدود مع فلسطين المحتلة، وخاصة قرب بلدتي رامية وعيتا الشعب.

كذلك قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف المدفعية أطراف بلدتي ميس الجبل وحولا في الجنوب اللبناني، حيث تم إطلاق صاروخ مضاد للدورع من نوع “كورنيت” من الأراضي اللبنانية باتجاه مستوطنة المنارة شمال فلسطين المحتلة قبالة بلدتي ميس الجبل وحولا.

وفي وقت لاحق قصفت قوات الاحتلال بشكل عنيف المنطقة الواقعة من الناقورة وصولاً حتى بلدة الضهيرة، وكذلك جرود بلدة اللبونة، فيما ردت المقاومة اللبنانية بقصف موقعي الاحتلال في جل العلم ورأس الناقورة، كما استهدفت موقع العدو في تلة علام قرب اللبونة.

إلى ذلك، شهدت بعض المناطق اللبنانية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.