أخبارصحيفة البعث

أطفال سورية ينددون بالعدوان على غزة خلال وقفات تضامنية في المحافظات

محافظات – سانا/ البعث    

نفذت كوادر وأطفال منظمة طلائع البعث وقفات تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق وفي المدارس والساحات الرئيسية بالمحافظات، دعماً للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بجرائم الاحتلال بحق أطفال غزة.

ففي دمشق، قدم أطفال الطلائع خلال الوقفة رسالة إلى الأمم المتحدة عبر الدكتور خالد المصري المستشار الإعلامي للأمم المتحدة في سورية جاء فيها: “نحن أطفال الجمهورية العربية السورية أتينا اليوم معلنين تضامننا مع إخوتنا أطفال فلسطين الحبيبة، منددين بكل لغات العالم ما يرتكب بحقهم من جرائم وحشية، فبأي ذنب يقتلون، وعن أي إنسانية تتحدثون وأطفال فلسطين بدم بارد يقتلون”.

وأكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني، أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق مشروع وزرع هذه القيم من قدسية الشهادة والمقاومة في نفوس وعقول أطفالنا ليكونوا حملة الراية لتحرير الأراضي المحتلة، مبيناً أن هذا الاحتلال لن يستطيع إلغاء تاريخ طويل من الحضارة الموجودة في فلسطين، ومصيره الزوال.

بدوره رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، أشار إلى أن المنظمة اليوم لبت نداء الأطفال الذين أرادوا هذه الوقفة للتعبير عن تضامنهم مع أطفال غزة، موضحاً أن هذه الوقفة للتأكيد على أننا لن ننسى قضيتنا المركزية لا صغاراً ولا كباراً وسنعيد كل شبر من هذه الأرض المحتلة.

وفي حمص (سمر محفوض)، نفذ فرع حمص لطلائع البعث وقفة تضامنية أمام مقرّه، دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومتة الشجاعة، وتنديداً بعدوان الكيان الصهيوني وجرائمه المروعة بحق أطفال قطاع غزة.
الرفيقة هالة الأتاسي عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيسة مكتب التربية والطلائع بينت في تصريح لـ”البعث” أن جماهير المعلمين وطلائع حمص وقفوا اليوم استنكاراً للعمليات الإجرامية التي يقوم الكيان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من الأطفال العزل والأبرياء وكبار السن، واستهدافه للمشافي والأسواق والمدارس، خصوصاً جريمته الأخيرة في قصف مشفى المعمداني، منوهاً بحق الشعب الفلسطيني بأن يعيش حراً مستقلاً على أرضه.
بدوره أشار أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات إلى أن وقفة اليوم هي رسالة تضامنية يرسلها أطفال حمص لأشقائهم في فلسطين، وللعالم تضامناً مع حقهم بالحياة، وتنديداً لما يتعرض له الأطفال من عدوان وحشي على يد الكيان الصهيوني.

وأضاف: نهيب بالمجتمع الدولي اتخاذ ما يلزم من المواقف وتطبيق القوانين الإنسانية لوقف عمليات الإبادة الجماعية التي يمارسها المكيان الصهيوني فوراً.
من جانبها، أكدت فاتن محمود عضو قيادة فرع طلائع البعث في حمص “أننا هنا لدعم صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة في الدفاع المشروع عن حقها، ونستنكر العدوان غير المسبوق من الإحتلال الهمجي الغاشم”.
وقال مدير تربية حمص “تكليفاً” فراس عباس: إن الوقفة التضامنية هي تعبير حقيقي لموقف أطفال طلائع البعث المنددين بما يتعرّض له أطفال غزة من مآسي الحرب، مشيراً إلى أن غزة الصمود والنضال تمثل كل الشرفاء والمقاومين.

إلى ذلك، نفذ طلاب وتلاميذ محافظة حمص ريفاً ومدينة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تضمنت الوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح الشهداء من مدنيين وأطفال مع اطلاق الاذاعة المدرسية بالأغاني الوطنية والحماسية.

وفي القنيطرة (محمد غالب حسين)، حيّا الطليعيون في محافظة القنيطرة خلال وقفتهم التضامنية الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ونددوا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الأهل في قطاع غزة المحاصرخاصة مجزرة مستشفى المعمداني.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات، ورددوا العبارات المنددة بالعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وتؤكد على التضامن المطلق مع أهله، معتبرين أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض وإعادة الحقوق الفلسطينية.
وأكد المشاركون أن معركة “طوفان الأقصى” عملية إستراتيجية أصابت عمق كيان الاحتلال على جميع المستويات بالذهول، حيث أثبتت عجزه وفقدان الثقة به من قبل قطعان المستوطنين، وأظهرت أن إرادة المقاومة والصمود أقوى من كل الضغوط، منوهين بالمواقف الثابتة لدول وقوى محور المقاومة وفي مقدمتها سورية من القضية الفلسطينية.

وفي درعا (دعاء الرفاعي)، نفذت مدارس المحافظة وقفة تضامنية دعماً لأبناء غزة في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات متككرة استهدفت الأطفال الأبرياء .

وعبر مدير التربية المهندس منهل العمارين عن الفخر والاعتزاز بموقف سورية الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها بكل الوسائل الممكنة على الصعيدين الإنساني والسياسي، مؤكداً أن هذه الوقفة لها الأثر الكبير والبالغ في نفوس أبنائنا الطلبة حاملي القضية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله.
من جانبه، بين أمين فرع درعا لطلائع البعث أحمد الحاج علي أن هذه الوقفة تأتي تمجيداً لبطولات المقاومة الفلسطينية التي أذهلت العالم بما سجلته من بطولات ستبقى خالدة في وجدان العالم بأسره، ولنرسخ في أذهان أجيالنا أهمية القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في أرضه.

وفي اللاذقية (مروان حويجة)، احتضنت صالة دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية الفعالية الثقافية الفنيّة “ونطق الحجر تضامناً مع شعبنا الفلسطيني” التي أقامتها جمعية مكتبة الأطفال العمومية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، حيث نفّذ الأطفال مجموعة من الأنشطة المتنوعة كالرسم بالأكرليك على الحصى والرسم بألوان الباستيل على الكرتون ووقفة تضامنية مع أطفال غزة والشعب الفلسطيني، وازدانت الفعالية بلوحة رسم كبيرة شارك فيها الأطفال برسم العلم العربي السوري، والعلم الفلسطيني.

وفي لقاء مع منسّق الفعالية المهندس جهاد يوسف بين أنّ الفعالية تجمع الأطفال على حبّ فلسطيني من خلال الفنّ، حيث تتنوع الأشكال والأساليب والأدوات التعبيرية الفنية في رسم علم فلسطين، سواء بالرسم أو تلوين حجارة وغيرهما، وهناك اللوحة الجماعية للأطفال التي تحوي القدس والأقصى والعلم الفلسطيني، والفعالية بمجملها رسالة تضامن ووفاء إلى الأهل في فلسطين.
من جهتها الفنّانة التشكيلية عدوّية ديوب رئيسة مجلس إدارة مكتبة الأطفال العمومية أوضحت أنّ الفعالية تعبير وجداني عبر الفنّ عن دعم أطفال فلسطين وأهلنا الصامدين في وجه العدو الصهيوني، حيث يرسم الأطفال لوحة جماعية نشترك فيها بآلامنا وهمومنا وأمنياتنا بالنصر للشعب العربي الفلسطيني لينعم بحياة مستقرة وٱمنة.

كما نظم فرع منظمة طلائع البعث في طرطوس وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني على الكورنيش البحري، حيث بين أمين فرع منظمة الطلائع في طرطوس عيسى عويجان أنه باسم أطفال منظمة الطلائع نتضامن مع أطفال غزة وفلسطين ونستنكر الجرائم البشعة للعدوان بحق الإنسانية والطفولة، ونؤكد أن إرادة الشعب الفلسطيني ستنتصر لأنهم أصحاب الحق وأصحاب الأرض.

وفي حماة، بين رئيس لجنة المنطقة الطلائعية في مدينة سلمية محمد العوض أن طلائعي البعث وجهوا رسالة إلى أمريكا والكيان الإسرائيلي والعالم بأنهم يقفون مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة حتى تحرير الأرض المغتصبة وعودة اللاجئين.

وفي دير الزور، ذكر أمين فرع الطلائع مأمون الضويحي أن الوقفة التي نفذها أطفال دير الزور هي رسالة تضامن مع أطفال غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم ولنقول للعالم بأسره إن الكيان الغاصب يستهدف بإرهابه الأطفال الأبرياء ويقتل دون تمييز بغريزة شيطانية.

وأكد المشاركون في الوقفة التضامنية التي نفذها فرع الرقة لطلائع البعث، دعمهم للمقاومة الفلسطينية وتنديدهم بالمجازر الوحشية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة، واعتبر أمين فرع الرقة لطلائع البعث محمد الخلف أن وقفة اليوم تعبير حقيقي من الشعب السوري على وقوفهم مع قضية فلسطين لأنها قضية كل العرب، وجرائم الاحتلال بحق أهلها من استهداف البيوت الآمنة والمدارس والمشافي والمراكز الصحية هي جرائم حرب يسكت عنها المجتمع الدولي.

وفي ريف إدلب المحرر، نفذ أطفال طلائع البعث وقفة تضامنية في مدرسة الشهيد فاروق الكنج في منطقة خان شيخون، حيث أكد الطليعيان عبد الرحمن الصيادي ونور السلام دياب ثقتهما بأن النصر سيكون حليف الشعب الفلسطيني مهما اشتدت الهجمات الإسرائيلية المسعورة، مطالبين المجتمع الدولي