رياضةصحيفة البعث

منتخب المضرب يعود إلى المجموعة الثالثة في كأس ديفيز

دمشقسامر الخيّر

استطاع منتخبنا الوطني لكرة المضرب أن يحقّق أربعة انتصارات كانت كفيلةً بإعادته إلى المجموعة الآسيوية الثالثة لكأس ديفيز بعد عامين من التراجع، نتيجة الكثير من التخبّطات والتراكمات من الاتحاد السابق للعبة، انعكست على اللاعبين ونتائج منتخباتنا رغم أننا نملك الكثير من الخامات.

رئيسة اتحاد اللعبة صفاء سراقبي أكدت لـ “البعث” قوة المنافسة والندية العالية التي أظهرتها باقي المنتخبات، لكن إصرار وعزيمة لاعبينا، إضافة إلى التحضير الجيد للاعبين المغتربين والمحليين، أثمرا نتائج مميزة جداً فجاء التأهل باستحقاق.

وأشارت سراقبي إلى أن لاعبينا لفتوا الأنظار في هذه التصفيات، والجميع كانوا يتابعون لاعبينا بشغف وبحالة من الدهشة من المستوى الذي ظهروا به، مضيفة: هذه هي البداية، فهدفنا العودة إلى المجموعة الثانية وإعادة الاعتبار لكرة المضرب السورية.

وكشفت سراقبي أن مستوى لاعبينا تطوّر بشكل كبير، وهذا يدلّ على أن تدريباتهم خلال الفترات التدريبية التي تسبق أي مشاركة جيدة، وحقيقةً كل هذا جاء إضافة إلى رغبة اللاعبين نتاج تعب وتكامل عمل بين جميع كوادر الاتحاد لتقديم الأفضل والارتقاء بكرة المضرب وإعادة الألق لها.

وجاء تأهل منتخبنا بعد فوزه على كلّ من منتخبات سنغافورة (2-1) والعراق (2-0) والإمارات (3-0) والكويت بنتيجة (2-0)، وتألّف منتخبنا من اللاعبين: حازم نو وعامر نو وربيع سليم ويعقوب مخزومة ومن المدرّب والإداري ليث سليم.