رياضةصحيفة البعث

برونزية للرياضات الخاصة في الدورة الآسيوية البارالمبية

سجّلت لاعبة منتخبنا الوطني للرياضات الخاصة نورة بدور اسمها بحروف من ذهب، حيث توّجت اليوم بالميدالية البرونزية في مسابقة القوة البدنية في الدورة الآسيوية البارالمبية الرابعة المقامة حالياً في مدينة خانجو الصينية.

وتمكّنت بدور من تحقيق رفعة وقدرها 85 كغ في وزن 46 كغ، وهي أول ميدالية لبعثة منتخبنا في الدورة، وسبق لبدور أن حقّقت رقماً وقدره 90 كغ في وزنها عام 2020 ضمن دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو، ولو حققت رقمها لتوّجت بالذهب، وستكون الميدالية جواز سفر لبدور للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية القادمة “باريس عام 2024”.

هذا الإنجاز للبطلة دليل على أنها واحدة من أهم وأبرز اللاعبات في الرياضة السورية، حيث حقّقت ما عجز عنه لاعبون ببقية الألعاب بين الأقوياء “من الأسوياء” في جميع الألعاب، وهذا إن دلّ على شيء فهو قدرة أبطالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة على مقارعة أقوى رباعات العالم في المنافسات الخارجية وقوة الإرادة التي يملكونها.

كما أن هذه النتيجة وغيرها من بقية النتائج هي دليل على تطور مستوى الرياضات الخاصة والتي أثبتت بمدربيها وكوادرها الفنية والتدريبية إخلاصها للعبة، عكس رياضة الأسوياء التي لا همّ للاعبيها وكوادرها سوى “البروظة” والسياحة والسفر.

الجدير بالذكر أنه يشارك في الدورة أكثر من ثلاثة آلاف رياضي من أربع وأربعين دولة يتنافسون في اثنتين وعشرين لعبة، من ضمنهم سبعة من جرحى الوطن ولاعبو منتخبنا في الرياضات الخاصة.

عماد درويش