أخبارصحيفة البعث

بيونغ يانغ.. أمريكا مسؤولة عن التصعيد في الشرق الأوسط

بيونغ يانغ- سانا

حمّلت كوريا الديمقراطية الشعبية واشنطن مسؤولية التصعيد الحالي في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن السياسات الأمريكية الداعمة “لإسرائيل” تدفع الوضع في الشرق الأوسط إلى حافة حرب شاملة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية “أن الوضع في الشرق الأوسط يتدهور في كل لحظة، ويقترب من عتبة حرب شاملة وأن المجتمع الدولي يؤكد أن الولايات المتحدة تتحمّل مسؤولية الوضع المأسوي في الشرق الأوسط، الذي يمكن أن يتصاعد إلى حرب شاملة”.

وأشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ بدء التصعيد الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة سارعت إلى إرسال المساعدات والأسلحة وحاملات الطائرات لدعم “إسرائيل”، ما يؤكد انتهاجها سياسة التحيّز وازدواجية المعايير لجهة ما يجري.

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى القدرة على التفكير المستقل، ويخضع للولايات المتحدة، موضحة أن واشنطن استخدمت “الفيتو” في منتصف الشهر الجاري ومنعت صدور قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار، مدمّرة بذلك أي فرصة لمنع التصعيد.

وأكدت الوكالة أن واشنطن تشارك في عمليات القتل الوحشية التي ترتكبها “إسرائيل” بحق سكان قطاع غزة وفي عمليات توسيع المستوطنات الإسرائيلية، ما يعني استمرار الظلم ضد الفلسطينيين ومنع حقهم في قيام دولة مستقلة.