رياضةصحيفة البعث

ظهور مميز للاعبات الجمباز الإيقاعي في بطولة الجمهورية

دمشق- سامر الخيّر

ضمن خطته لإعادة إحياء اختصاص الجمباز الإيقاعي اختتم اتحاد اللعبة فعاليات بطولة الجمهورية للجمباز الإيقاعي لجميع الفئات في صالة تشرين الرياضية في دمشق، وشهدت البطولة مشاركة 105 لاعبات مثلن ست محافظات هي: دمشق وريف دمشق والسويداء وطرطوس واللاذقية وحلب إضافة لهيئة الشرطة.

رئيسُ اتحاد اللعبة محمد حبوباتي أكد لـ”البعث” أهمية هذه البطولة كختام لسلسلة النشاطات التي أقامها الاتحاد بالتعاون مع أكاديمية سوريانا من أجل إعادة إحياء ونشر الجمباز الإيقاعي الذي غاب خلال السنوات الماضية نتيجة عدة عوامل تحدثنا عنها كثيراً كغياب الخبيرة الأجنبية وقلة الكوادر والدورات.

وأوضح حبوباتي أن البطولة عرفت مستوىً فنياً مبشراً بين اللاعبات اللواتي أظهرن نديّة قويّة ومنافسات عالية، خاصةً وأن المشاركات الأكثر تميزاً من الأعمار الصغيرة وهذا يعد بمستقبل مزهر لهذا الاختصاص الجميل.

وعن نشاطات الاتحاد الأخيرة أشار حبوباتي إلى أن الاتحاد أقام مؤخراً بطولة الجمهورية المركزية في الجمباز الفني لفئة الصغيرات والصغار، والتي نظمت بالتعاون أيضاً مع أكاديمية سوريانا، وذلك في صالة الجمباز المركزية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لخطة الاتحاد في تنشيط وتجهيز كافة فئات اللعبة بعد إقامة بطولات فرعية لمختلف الفئات ومن ثم البطولات المركزية.

على صعيد النتائج في فئة الصغيرات للجمباز الفني، حلّت في المركز الأول محافظة طرطوس، وفي المركز الثاني محافظة دمشق، وفي الفردي العام لفئة الصغيرات: المركز الأول هايدي عبود (طرطوس)، أما فردي الأجهزة لفئة الصغيرات: جهاز طاولة القفز تالا خير بيك (دمشق)، جهاز المتوازي هايدي عبود (طرطوس)، جهاز عارضة التوازن لارا العمري (طرطوس)، جهاز الحركات الأرضية هايدي عبود (طرطوس).

أما نتائج الفرق لفئة الصغار: المركز الأول محافظة طرطوس تلاها في المركز الثاني محافظة حلب، فيما جاءت نتائج الفردي العام لفئة الصغار كالآتي: حمزة محمود (طرطوس)، نتائج فردي الأجهزة فئة الصغار: جهاز الحركات الأرضية نور الدين مبارك (طرطوس)، جهاز حصان الحلق حمزة محمود (طرطوس)، جهاز الحلق صالح سليمان (طرطوس)، جهاز طاولة القفز صالح سليمان (طرطوس)، جهاز المتوازي حمزة محمود (طرطوس)، جهاز الثابت عماد قطناوي (حلب).