رياضةصحيفة البعث

تغيير جديد في اتحاد القوة البدنية.. والأسباب متعددة!

دمشق  – المحرر الرياضي

أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام قراراً أعاد بموجبه تشكيل اتحاد القوة البدنية، ما أثار الكثير من التساؤلات حول الأسباب التي أدّت إلى التغيير الرابع في بنية الاتحاد الذي لم يمضِ على تشكيله وإنشائه سوى أقل من ثلاث سنوات.

رئيسُ اتحاد اللعبة بلال بحصاص أكد لـ “البعث” أن القرار الأخير جاء لينشّط مفاصل عمل في الاتحاد عبر زيادة عدد أعضائه من سبعة إلى تسعة، فضلاً عن تمثيل محافظات لها حضورها القويّ في اللعبة لتكون ضمن جسد الاتحاد، مشيراً إلى أن الأعضاء الجدد سيكملون مسيرة من سبقهم والذين قدموا جهوداً كبيرة في الفترة السابقة وساهموا في بلورة أرضية العمل للاتحاد.

وكشف بحصاص أن التغيير لم يكن عشوائياً بل مدروساً عبر إضافة أسماء وازنة وخبيرة، وسيسهم بالتأكيد في تحسين سوية العمل، وخاصة في مجال المراسلات للمشاركات الخارجية وتنظيم البطولات المحلية، مبيناً أن قرار المكتب التنفيذي نال رضا كوادر اللعبة التي كانت ترى ضرورة في أن يكون شكل الاتحاد مغايراً.

وأوضح رئيس الاتحاد أن الخطوة المقبلة ستكون دراسة أوضاع بعض اللجان الفنية في المحافظات والتي يعاني بعضها خللاً واضحاً في أداء واجباتها، فضلاً عن وجود شواغر كثيرة فيها تحتاج الترميم السريع للحفاظ على سلاسة العمل واستمراريته، مشدداً على أن اللجان الفنية حلقة مهمّة جداً لا يمكن الاستغناء عنها إذا كان المطلوب تطوير مختلف النواحي.

ولفت بحصاص إلى أن الاتحاد حالياً يتوجّه لإقامة دورة لتأهيل مدربين وحكام جدد وترفيع مدربين إلى الدرجة الثالثة، واضعاً مجموعة من الشروط الضرورية للحصول على شهادة التدريب والتحكيم، كما ستتضمّن محاضرة مهمّة عن أخطار المنشطات والعقوبات المترتبة على تعاطيها، إضافة لشرح طريقة استخراج شهادة Adel  الدولية التي تعدّ وثيقة لا يمكن لأي لاعب المشاركة في بطولة خارجية إلا بعد الحصول عليها.

يُذكر أن الاتحاد الجديد يتكوّن من: بلال بحصاص رئيساً وعمر المصري أميناً للسر وسامر عيسى وسامي البرني ووعد درويش ومحمد فياض ووليد درويش وعمير بكور ورحاب العلي وأعضاء.