أخبارصحيفة البعث

المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف موقعاً للاحتلال وتوقع إصابات مباشرة بقوة مشاة إسرائيلية

بيروت-سانا   

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة، وقوة مشاة تابعة لقوات العدو الإسرائيلي في موقع المالكية ومحيطه، موقعة فيهما إصابات مباشرة.

وذكرت المقاومة في بيان أنها استهدفت ظهر الأحد موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة، وتم ايقاع إصابات مباشرة فيه.‏

وأشارت المقاومة في بيان لاحق إلى أن عناصرها اكتشفوا بعد متابعة ورصد دقيق قوة مشاة إسرائيلية في موقع المالكية ومحيطه على الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين المحتلة، فقاموا باستهدافها على الفور بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.

وفي سياق متصل استهدف العدو الإسرائيلي الفاشي بلدات البستان ومروحين وأم التوت وزبقين ومحيط منطقة اللبونة، كما استهدف بقصف مدفعي أطراف بلدات الضهيرة ويارين، في حين تعرضت أطراف بلدة الشعيتية لسقوط عدد من القذائف.

وفي وقتٍ سابق، تعرضت الأحراج المحيطة ببلدتي الناقورة وعلما الشعب في جنوب لبنان صباح الأحد، لقصف مدفعي عنيف من قوات العدو الإسرائيلي الفاشي .

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مدفعية العدو الإسرائيلي قصفت صباح الأحد، بالقذائف الحارقة الأحراج المحيطة ببلدتي الناقورة وعلما الشعب، كما قصفت قوات العدو ليل السبت، بالقذائف الحارقة الأحراج المتاخمة لخط الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين المحتلة بغية إشعال النيران فيها، ملقية القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

ووفق الوكالة اللبنانية فإن نقيباً نيبالياً من قوات “اليونيفيل” أُصيب بجروح بليغة في بطنه وذراعه، نتيجة سقوط قذيفتين إسرائيليتين على المركز 8-33 ببلدة حولا قرب موقع العباد في جنوب لبنان.

من جانبها، أكدت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” أن استهداف قواتها جريمة وانتهاك للقانون الدولي ويجب إدانتها.

وقال الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي في تصريح له: “بالأمس تعرّضت مراكز اليونيفيل للقصف مرتين في فترة ما بعد الظهر بقذيفة أصابت مقرّنا العام في الناقورة، ومساء في محيط حولا، ما أدّى إلى إصابة أحد جنود حفظ السلام بجروح طفيفة وتم نقله على الفور إلى المستشفى في المقرّ العام لليونيفيل بالناقورة، وحالته مستقرة حالياً”، مشيراً إلى بدء التحقيقات في الحادثين.

وأضاف: “تعرب اليونيفيل عن قلقها البالغ إزاء هذين الهجومين على جنودنا الذين يعملون بلا كلل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لاستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتهدئة هذا الوضع الخطير”.