رياضةصحيفة البعث

منتخب السلة أمام فرصة المشاركة العربية.. فهل يعتذر اتحاد اللعبة؟

دمشق- عماد درويش

أكدت عشرة منتخبات مشاركتها في النسخة الخامسة والعشرين للبطولة العربية لكرة السلة (رجال) المقرّر إقامتها في العاصمة المصرية القاهرة بالفترة ما بين 26 كانون الأول و3 كانون الثاني القادمين، وفق ما أعلن عنه الاتحاد العربي لكرة السلة، حيث ستشارك في البطولة منتخبات مصر والجزائر والكويت والإمارات العربية المتحدة وموريتانيا وليبيا والمغرب والأردن وتونس والصومال، ومن المتوقع أن تعلن منتخبات أخرى مشاركتها في هذه البطولة التي تُقام منافساتها بانتظام كل سنة منذ عام 2007.

كوادر كرة السلة والشارع الرياضي باتوا يتساءلون: هل سيقوم اتحاد السلة بتقديم طلب للمشاركة في البطولة؟.

وتمنّت تلك الكوادر أن تشارك سلتنا في البطولة لما لها من فوائد إيجابية، حيث ستكون فرصة استعدادية جيدة لمنتخبنا الوطني قبل خوض النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة والتي ستقام عام 2025، وستنطلق نهاية شهر شباط المقبل، وتعويض الخروج من التصفيات الأولمبية التي استضافتها العاصمة دمشق، وحتى الآن لم يحرك اتحاد السلة ساكناً.

كما تمنّت الكوادر ألا يقوم الاتحاد بالاعتذار عن المشاركة كما فعل في النسخة الـ24 الماضية من البطولة التي جرت في مدينة دبي الإماراتية، وفاز بلقبها منتخب لبنان لأول مرة بعد تغلبه على المنتخب التونسي (72-69)، مع العلم أن اتحاد السلة كان قد أعلن مشاركته ثم انسحب دون أية مبررات!.

ما يحزّ في النفس غياب أنديتنا أيضاً عن المشاركة في بطولة الأندية العربية التي اختُتمت مؤخراً، وهي تعتبر محطة مهمّة لأنديتنا للمشاركة في أكبر محفل عربي، وكل ذلك يصبّ في مصلحة لاعبي منتخبنا الوطني ليكتسبوا خبرة كافية لوضعها تحت تصرف المنتخب.

غياب سلتنا عن البطولة العربية يقودنا إلى الاعتراف بتراجع مستوى اللعبة لأسباب باتت معروفة للجميع، لذلك الأمل ما زال معقوداً على تثبيت المشاركة في البطولة العربية المقبلة لتبقى سلتنا متواجدة على الساحة العربية.