صحيفة البعثمحليات

اللجان النقابية في القنيطرة تستكمل عقد هيئاتها العامة

القنيطرة – البعث

تابعت اللجان النقابية في اتحاد عمال محافظة القنيطرة عقد اجتماعات هيئاتها العامة، بحضور رؤساء وأعضاء مكاتب النقابات المعنيين والإدارات، وذلك في كلّ من تجمع مديرية التربية وفرع السورية للتجارة، حيث تمّ استعراض تقاريرهم والواقع التنظيمي والنقابي والعلاقة الناظمة بين اللجان والإدارة والعمال، إضافة إلى استعراض مجمل الأنشطة التي تمّ القيام بها.

وتركزت مداخلات العمال في المجمع التربوي في مديرية التربية حول زيادة الرواتب والأجور ومتممات الراتب، وتحسين خدمات بطاقات الضمان الصحي والطبابة وتعديل صندوق المساعدة، وتحسين المستوى المعيشي للعمال، وإجراء مسابقة على مستوى الوزارة لسدّ النقص الحاصل باليد العاملة من الكادر العمالي، وفتح سقوف الرواتب، وتحسين اللباس العمالي وزيادة اعتماده، والإسراع بتنفيذ الحوافز الإنتاجية، وتفعيل النقل الجماعي، والإسراع بإعادة العمل بالسكن العمالي المتوقف من عام 2011.

وطالب عمال فرع السورية للتجارة بالإسراع في تنفيذ الحوافز الإنتاجية وإعادة النظر بمبيت العاملين وتحسين خدمات الطبابة، وتخفيض سعر المتر بالسكن العمالي، وتعديل صندوق المساعدة، وتثبيت العمال المؤقتين، ومعالجة نقص الكادر العمالي.

هذا وقد تمّ الردّ على كافة المداخلات من قبل رؤساء النقابات، وتمّ التأكيد على أحقية ما طُرح من مطالب وتنفيذها وفق الإمكانيات المتاحة.