رياضةصحيفة البعث

تنافس قوي في بطولة الجمهورية للملاكمة الأنثوية

دمشق – عماد درويش

اختُتمت أمس في الصالة الرياضية في طرطوس منافسات بطولة الجمهورية للسيدات والشابات والناشئات في الملاكمة، بمشاركة نحو 60 لاعبة مثلن محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص والسويداء وحلب، إضافة إلى هيئتي الطلبة والشرطة.

أمين سرّ الاتحاد والمشرف على البطولة محمود سلوم أشار لـ “البعث” إلى أن المستوى الفني للبطولة كان مقبولاً، لكن كانت التوقعات أن تكون المشاركة أكبر من بقية المحافظات التي اعتذرت عن البطولة لأسباب مالية.

وأكد سلوم أن الهدف من إقامة البطولة تنشيط اللعبة بالنسبة للإناث كون الاتحاد الدولي والعربي يولي هذه الفئة اهتماماً كبيراً، مبيناً أن البطولة أظهرت بعض الخامات الجيدة التي سيعمد الاتحاد لتوجيه الدعوة للاعبات المميزات لصفوف المنتخب الوطني وتحضيرهن بشكل لائق استعداداً للمشاركة في البطولة العربية المقبلة.

على صعيد النتائج حلّ منتخب طرطوس في صدارة الترتيب العام لفئة السيدات بـ 12 نقطة، تلاه اللاذقية بـ 7 نقاط، وحمص وحلب 5 نقاط، وتقدّمت حمص بفارق الفضيات، ثم الشرطة 3 نقاط والحرفيون دون أي نقطة.

وفازت بالمركز الأول اللاعبات حسب تسلسل الأوزان (48-50-52-57-60-63-66-81 كغ) لونا رزق (اللاذقية) وشهد ريحاوي (حلب) ومارتينا حداد (حمص) ورشا نيسانة (طرطوس) وأحلام علي (طرطوس) وغفران الرحيباني (الشرطة) وميريام حسن (طرطوس) وناهدة شباط (طرطوس).

وفي فئة الشابات حلّ منتخب حماة أولاً برصيد 8 نقاط، تلاه اللاذقية 6 نقاط بفارق الفضيات عن طرطوس 6 نقاط، وحمص 5 نقاط، والسويداء من دون أي نقطة، وفازت بالمركز كلّ من اللاعبات حسب تسلسل الأوزان (48-51-54-57-63.5-67-71كغ) كلّ من اللاعبات مريم إبراهيم (طرطوس) ومها حسن (حماة) وزينب شربو (حلب) وسناء محمد (اللاذقية) ولينا الحسن (اللاذقية) وسولاي شحرور (طرطوس) وريم سطوف العلي (حماة).

وفي فئة الناشئات حصد منتخب اللاذقية المركز الأول 11 نقطة، تلاه طرطوس 8 نقاط، وحمص 3 نقاط بفارق الفضيات والبرونزيات عن الشرطة 3 نقاط، ولم تنل منتخبات حلب والسويداء والطلبة أي نقطة.

أما في ترتيب الأوزان (44-46-48-50-63-66-80 كغ) ففازت بالمركز الأول كلّ من اللاعبات سيدرا خبازة (اللاذقية) وجنى محمد (الشرطة) وزينة علي (حمص) وزينة خليل (طرطوس) وسمر صقر (اللاذقية) ومريم النقري (طرطوس) وآلاء القزق (اللاذقية).