أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف منظومة تجسس ومقر قيادة كتيبة  في مزارع شبعا المحتلة

بيروت-سانا   

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية أن مقاتليها استهدفوا منظومة تجسس تابعة للاحتلال الإسرائيلي في موقع العباد على الحدود اللبنانية الفلسطينية. وقالت المقاومة في بيان لها: “استهدف مقاتلونا ‏منظومة التجسس في موقع العباد بالأسلحة المناسبة وتمت إصابتها مباشرة”.‏

كما استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية مقر قيادة كتيبة الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بواسطة مسيرتين مفخختين محققة إصابات مباشرة فيه.

وذكرت المقاومة في بيان أن مقاتليها هاجموا بعد ظهر اليوم مقر قيادة كتيبة الاحتلال الإسرائيلي ‏في ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بواسطة مسيرتين انقضاضيتين هجوميتين مليئتين بكمية ‏كبيرة من المتفجرات. وأكدت المقاومة في بيانها أن المسيرتين الهجوميتين أصابتا أهدافهما بدقة عالية داخل الثكنة المذكورة.

وكانت المقاومة الوطنية اللبنانية أعلنت في وقت سابق اليوم أن مقاتليها استهدفوا منظومة تجسس تابعة للاحتلال الإسرائيلي في موقع العباد على الحدود اللبنانية الفلسطينية، وتمت إصابتها مباشرة.

كذلك أسقطت المقاومة اللبنانية طائرة مسيرة مسلحة للعدو الإسرائيلي بواسطة صاروخ أرض جو فوق المناطق الحدودية مع فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان: “بعد منتصف ليل الأربعاء/ الخميس وأثناء تحليق طائرة مسيرة مسلحة للعدو الإسرائيلي فوق المناطق الحدودية مع فلسطين المحتلة في أجواء قريتي المالكية وهونين، قامت المقاومة باستهداف الطائرة بواسطة صاروخ أرض جو، وأصابتها إصابة مباشرة، ما أدى إلى سقوطها وتحطمها على الفور”.

من جهةٍ ثانية، استشهد شابان لبنانيان إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما أمس، أثناء رعيهما الماشية قرب الحدود مع فلسطين المحتلة.

وقد عثر عناصر الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل والصليب الأحمر صباح الخميس على جثماني الراعيين اللذين أطلقت قوات الاحتلال عليهما الرصاص يوم الأربعاء، أثناء رعيهما الماشية قرب نهر الوزاني.

وفي سياق متصل، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها للسيادة اللبنانية، وشن طيرانها ليل الأربعاء غارات على محيط بلدتي رامية والقوزح في النبطية، فيما أطلقت مدفعيتها عدداً من القذائف على محيط بلدتي علما الشعب وعيتا الشعب.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن العدو الإسرائيلي أطلق أيضاً القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط طيلة الليل الفائت، فيما كثّف الطيران الاستطلاعي تحليقه في أجواء القطاع الغربي.

كما جدد العدو قصفه العديد من القرى والبلدات في القطاعين الغربي والشرقي جنوب لبنان، حيث استهدف أطراف الناقورة، وانطلقت صفارات الإنذار في مركز اليونيفل في القطاع الغربي، كما استهدف أيضاً أطراف طيرحرفا ويارين والجبين.

كما أشارت المعلومات إلى سقوط 3 قذائف في محيط بلدة الفرديس وسقوط قذيفة رابعة في حديقة منزل، دون وقوع إصابات مصدرها موقع للعدو الإسرائيلي في رويسات العلم بالقطاع الشرقي.

إلى ذلك، تشهد أجواء منطقة صور وصولا إلى صيدا تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع الإسرائيلي المعادي.