أخبارصحيفة البعث

الشبيبة والطلائع يجددون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة

تدمر – حمص – الحسكة – سانا    

تستمر الفعاليات الرسمية من مختلف الاطياف الإجتماعية في سورية منددةً بممارسات العدوان الإسرائيلي الفاشي على الشعب الفلسطيني في غزة، ومجددةً التأكيد على التضامن معهم في وجه العدوان وآلته العسكرية.

ففي تدمر، نفذ اتحاد الشبيبة بمشاركة المجتمع المحلي وقفة تضامنية في مدرسة الشهيد خالد أسعد، دعماً للشعب الفلسطيني.

ولفتت مديرة المجمع التربوي في تدمر صباح ملحم في تصريح لها إلى أن طلاب مدينة تدمر يستنكرون جرائم الكيان الصهيوني الوحشية بحق الأطفال الأبرياء، ويؤكدون أن القضية الفلسطينية ستبقى حاضرة في وجدانهم حتى عودة فلسطين حرة مستقلة.

وأكد الطلاب المشاركون بالوقفة رفضهم لجرائم العدو الإسرائيلي التي يندى لها جبين الإنسانية، ووقوفهم إلى جانب غزة حتى تحقيق النصر.

كذلك أقام فرع منظمة طلائع البعث بحمص اليوم منبراً إبداعياً بعنوان “فلسطين في عيوننا” على خشبة مسرح عبد الحميد الزهراوي، شاركت فيه مختلف المناطق الطليعية بالمحافظة.

وقدم الطلائعيون عبر المنبر فقرات شعرية عن حب فلسطين، ومسرحية هادفة تعبر عن معاناة الطفل الفلسطيني، وأغاني وطنية ورسالة من أطفال حمص إلى أطفال فلسطين باللغة الإنكليزية.

وفي تصريح لها بينت عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب التربية والطلائع الرفيقة هالة الأتاسي أن أطفال المنظمة عبروا اليوم بطريقتهم الخاصة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وإدانتهم للمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الأبرياء.

وأشار أمين شعبة التربية للحزب الرفيق فؤاد عاصي إلى أن أطفال سورية ترعرعوا على حب الوطن والانتماء إلى القضية الفلسطينية، وهم يقفون اليوم ليعبروا بمحبة ووعي عن انتمائهم ودعمهم ووفائهم لفلسطين العروبة.

أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات لفت إلى أنه تم تنظيم عدة منابر إبداعية في مدارس حمص عبر من خلالها الأطفال عن تضامنهم مع أطفال فلسطين.

إلى ذلك، أطلق فرع منظمة الطلائع في الحسكة مجموعة من الأنشطة في الوحدات الطليعية والمدارس لإتاحة الفرصة أمام الأطفال للتعبير عن تضامنهم مع أطفال وأهالي فلسطين المحتلة الصامدين في وجه الاحتلال الصهيوني.

وبينت رئيسة الفرع تيودورة مراد في تصريح لها أن الفرع بدأ بتنفيذ عدة ورشات متخصصة في الرسم والشعر والمسرح خاصة بأطفال المدارس والوحدات الطليعية في مدينتي الحسكة والقامشلي تحت شعار “فلسطين في عيون أطفالنا” ليعبروا فيها عن تضامنهم مع أطفال وأهالي فلسطين المحتلة وهم يتعرضون لأبشع أنواع الجرائم من قتل وتشريد وتهجير في ظل صمت دولي مطبق تجاه جرائم الحرب التي يقوم بها الصهاينة المجرمون.

ولفتت مراد إلى أن الأطفال الذين شاركوا في ورشات الرسم عبروا بإحساس عال عن عمق انتمائهم القومي ومحبتهم لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال رسم العلم الوطني الفلسطيني وخارطة فلسطين وعاصمتها القدس العربية، إضافة إلى مجموعة من الصور التي تظهر مدى الإجرام الذي قام به الصهاينة من قتل للأطفال وتهديم للمنازل والمدارس، مشيرة إلى أن هذا الإحساس العالي ناتج عن عيش أطفال وأبناء سورية تجارب مماثلة بسبب أفعال التنظيمات الإرهابية التي قتلت وهجرت أبناء الشعب السوري على مدى السنوات الماضية.