أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف “كريات شمونة” بالصواريخ

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم مستوطنة كريات ‏شمونة شمال فلسطين المحتلة بعدد من صواريخ غراد.‏

وقالت المقاومة في بيان: رداً على الجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني باستهداف سيارة مدنية قرب بلدة عيناتا جنوب لبنان، ما أدى لاستشهاد سيدة وثلاثة أطفال، قام رجال المقاومة مساء اليوم بقصف مستوطنة كريات ‏شمونة بعدد من صواريخ غراد كاتيوشا.‏

وأكدت المقاومة أنها لن تتسامح أبداً مع الاعتداء على المدنيين وسيكون ردها حازماً وقوياً.

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن مسيرةً صهيونيةً استهدفت مساء اليوم سيارةً مدنيةً في بلدة عيناتا، ما أسفر عن سقوط أربعة شهداء، هم ثلاثة أطفال وجدتهم، إضافةً إلى إصابة امرأة بجروح.

كما جددت قوات العدو الإسرائيلي قصفها المدفعي لعدد من القرى والبلدات في جنوب لبنان، واستهدفت بقصف مدفعي محيط موقع جل العلام الواقع بين بلدتي علما الشعب والناقورة في الجنوب اللبناني.

وفي وقت سابق، استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية موقعين لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وأسقطت طائرة مسيّرة تابعة للعدو بعد تحليقها فوق مناطق من الجنوب اللبناني.

وذكرت المقاومة في بيان أن مقاوميها استهدفوا موقع مسكاف عام للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة والأسلحة ‏المناسبة، ما أدى إلى تدمير قسم من تجهيزاته الفنية والتقنية.

كما استهدف المقاومون ثكنة أفيفيم وموقع جل الدير للاحتلال على الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين المحتلة بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة.

في السياق ذاته، تمكنت الدفاعات الجوية في المقاومة من إسقاط مسيرة معادية بصاروخ أرض جو، حيث سقطت أجزاء كبيرة منها فوق أحياء في بلدتي زبدين وحاروف عندما كانت تحلق فوق أجواء مناطق الجنوب اللبناني.

وكانت قوات العدو قصفت صباح الأحد بالمدفعية عدداً من القرى والبلدات في جنوب لبنان، حيث قصفت محيط بلدات علما الشعب والناقورة واللبونة في الجنوب، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع فوق مدينة صور، كما قصفت قوات العدو أطراف بلدات مروحين والضهيرة وتلبسين.

كما قامت طائرة مسيّرة إسرائيلية بارستهداف سيارتين للإسعاف الصحي في خراج بلدة طير حرفا في قضاء صور، ما أدى إلى جرح أربعة مسعفين.