الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال يواصل مجازره في غزة.. والمقاومة تجدّد استهداف تحشيداته ومواقعه برشقات صاروخية وقذائف

الأرض المحتلة – تقارير

ما تزال المقاومة الفلسطينية في غزة تتصدّى للعدوان الإسرائيلي الفاشي دون أي تراجع يذكر، وتحقق الإصابات في صفوفه وتدمر مواقعه وآلياته.

وفي السياق، استهدفت المقاومة الفلسطينية بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على مجازر العدو الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، كما استهدفت تحشيدات العدو الإسرائيلي في محيط موقع “مارس” العسكري برشقة صاروخية وقذائف هاون من العيار الثقيل.

كذلك، استهدفت مستوطنة “كيسوفيم” برشقة صاروخية مركزة، و3 آليات عسكرية للاحتلال بقذائف “الياسين105” في محور جنوب غرب مدينة غزة. إضافةً إلى طائرة صهيونية من نوع “هيرون تي بي (إيتان)” وأصابتها إصابة مباشرة.

وقالت المقاومة الفلسطينية في بيان: إن “مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدو الإسرائيلي في جميع محاور ونقاط توغله في غزة”، وفي “منطقة تل الهوى ومخيم الشاطئ في غزة ويوقعون إصابات مباشرة في صفوفها”.

وأضافت: إن “حصار الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة، وقصفها الهمجي بشكل متواصل بأسلحة أمريكية، ومنع وصول الوقود والماء والغذاء وكل مقومات الحياة عن المرضى والجرحى والنازحين جريمة نكراء ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية يتحمل مسؤوليتها كل من يقف عاجزاً عن التدخل الفوري لوقف هذه المجزرة المروعة والكارثة الإنسانية”.

بدورها، أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن 13 شهيداً وعشرات الجرحى ارتقوا خلال قصف الاحتلال منزلين أحدهما في بيت لاهيا شمال قطاع غزة والآخر في مخيم النصيرات وسطه.

في غضون ذلك، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي القطاع، إضافة لمواصلته حصار وقصف منطقة المستشفيات في غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منازل في المغازي ومخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع وبيت لاهيا وجباليا شماله وخان يونس جنوبه، فيما قصف الاحتلال بالمدفعية حيي النصر والشيخ رضوان في غزة، ما أدى لاستشهاد أكثر من 20 فلسطينياً وإصابة العشرات وتسوية عدد من المنازل بالأرض.

وقصف الاحتلال بالطيران والمدفعية محيط مجمع الشفاء الطبي واستهدف مولدة كهرباء للمشفى، وقال مدير المجمع الدكتور محمد أبو سلمية: إن هذه الليلة هي ليلة سوداء على العالم في الوقت الذي يتعرض فيه مجمع الشفاء الطبي لاعتداءات الاحتلال، مشيراً إلى أن الجرحى والمرضى ومئات الطواقم الطبية في وضع خطير، فيما يستشهد بعض الجرحى وهم ينتظرون إسعافهم لأن طيران الاحتلال وقناصته يستهدفون أي شخص يتحرك في محيط المجمع، ولا أحد يستطيع الخروج لإسعاف المصابين.

وفي الضفة الغربية،أُصيب واعتقل فلسطينيون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق في الضفة الغربية.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال عدّة أحياء في قلقيلية وبلدة يطا جنوب الخليل وضاحية الشويكة في طولكرم وسط إطلاق الرصاص، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين واعتقال 13.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مخيم الجلزون في رام الله وبلدة بيت فجار في بيت لحم ومنطقة المخفية في نابلس واعتقلت 6 فلسطينيين.