رياضةصحيفة البعث

الترياثلون يحقق نتائج جيدة في بطولة آسيا بلاعبين محليين

دمشق – سامر الخيّر

حقّق منتخبنا الوطني للترياثلون نتائج جيدة في بطولة كأس آسيا في الترياثلون، والتي استضافتها مدينة الخبر السعودية ما بين 9-11 من الشهر الجاري، حيث استطاع لاعبنا عدنان زكي أن ينهي سباق الإيليت “النخبة” في فئة الرجال متصدّراً لاعبي العرب وغرب آسيا، ومحتلاً المركز 19 من بين 61 لاعباً آسيوياً.
أما اللاعب سيزار الشومري فأنهى سباق النخبة في الفئة نفسها في المركز 35، كما استطاع اللاعب إيهاب خلوف أن ينهي السباق عينه في المركز 33، فيما لم يحالف الحظ لاعبنا عدنان الصفدي الذي كان ينافس بقوة لكن بسبب خطأ فني خرج من السباق.

أمينة سرّ اتحاد اللعبة دانا شباط أوضحت لـ”البعث” أهمية هذا الإنجاز كونها المرة الأولى التي يشارك فيها منتخبنا للترياثلون في بطولة آسيا بفريق كامل ومن اللاعبين المحليين، فقد كان الاعتماد سابقاً على لاعبينا المغتربين.
وأكدت شباط أن هذه المشاركة تعتبر مشرّفة ضمن الإمكانات المتاحة ومقارنة بنتائج منتخبات العرب وغرب آسيا، حيث أثنى عليها أعضاء اتحادي غرب آسيا وآسيا، وأبدوا اندهاشهم من هذه المشاركة كوننا من الدول العربية القليلة المشاركة في بطولة بهذا الحجم ينافس فيها أبطال العالم.
وأشارت شباط إلى أن منتخبنا شارك بفئة الإناث باللاعبة آلاء أبو عمار هي اللاعبة العربية الوحيدة في البطولة ومن مواليد 2005، وأدّت بشكل مميز، لكنها خرجت بخطأ فني أيضاً نتيجة قلة الخبرة.