أخبارصحيفة البعث

عبد اللهيان: الولايات المتحدة ترسل الأسلحة إلى كيان الاحتلال بدلاً من المساعدات للفلسطينيين

جنيف – طهران – سانا   

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الولايات المتحدة ترسل الأسلحة الفتاكة إلى الكيان الصهيوني بدلاً من إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ونقلت وكالة “ارنا” عن عبد اللهيان قوله في جنيف: “يرسل الأمريكيون كل أنواع الأسلحة بما فيها الفوسفورية والمحرمة من قبرص أو من جميع قواعدهم في المنطقة إلى (إسرائيل)، ويتم إلقاء هذه القنابل على الشعب الفلسطيني، لكن الولايات المتحدة تتظاهر بإرسال مساعدات إنسانية، ولا يحدث أي شيء مهم على أرض الواقع”.

وحول تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حول دخول 500 شاحنة إلى قطاع غزة يومياً، قال عبد اللهيان: “مع المتابعات تبين أن 25 أو 40 شاحنة على الأكثر يومياً تدخل إلى غزة، ثلاثة أرباعها مياه وتفتقر إلى الدواء والغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى”، معرباً عن “أمله بأن يتم تسريع إرسال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى غزة”.

وفي شأنٍ متصل، دعت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة أنسية خزعلي إلى إعادة فتح معبر رفح، وإرسال المساعدات اللازمة إلى قطاع غزة ومساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم، ومنع هجرته من أراضيه.

وأشارت خزعلي في ندوة تحت عنوان “المرأة في طوفان الأقصى” إلى أعمال العنف الوحشية التي تحدث في غزة الآن، حيث يعتقد الكيان الصهيوني أن النساء والأطفال بإيمانهم واستقرارهم يشكلون خطراً كبيراً عليه، مؤكدة على “ضرورة توفير مكان آمن لهم في ظل العنف المستمر ضدهم”.

وطالبت خزعلي بطرد الكيان الصهيوني من لجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة وإعادة فتح معبر رفح، ومنع إغلاقه كونه معبراً حيوياً، إضافة إلى إرسال المساعدات الصحية والطبية بشكل فوري والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في المقاومة المشروعة، مشددة على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ومنع الهجرة القسرية  للفلسطينيين .