الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“سرقوه من فلسطين”.. عريضة أميركية لمقاطعة المطبخ “الإسرائيلي”

وقع 900 طاه وصاحب مطاعم وشخصية بارزة في صناعة الأغذية في أميركا الشمالية على عريضة تدعو إلى مقاطعة “المطبخ الإسرائيلي” احتجاجاً على الهجمات العنيفة على قطاع غزة.
و قال الموقعون على العريضة إن “إسرائيل” تستولي على المطبخ الفلسطيني وتحاول محوه من عالم الطهي تماماً كما تحاول محو الشعب الفلسطيني.
وتدعو العريضة التي تحمل عنوان “الضيافة من أجل الإنسانية” إلى مقاطعة شركات الأغذية الإسرائيلية وفعاليات الطهي التي تروج لـ “إسرائيل” وذلك كوسيلة للضغط لوقف إطلاق النار.
وجاء في العريضة: يجب أن نكسر حاجز الصمت بشأن الإبادة الجماعية في غزة بعد نفاد الوقود من المستشفيات سوف يرتفع عدد القتلى بشكل كبير. في كل ثانية نختار البقاء صامتين دون مطالبة حكومتنا بالتوقف عن تسليح “إسرائيل” بمليارات الدولارات فإننا نسمح بحدوث مذبحة أخرى.
وقالت وايز وهي أحد العقول المدبرة للعريضة، وولدت في الأراضي العربية المحتلة: نحن لا نتحدث عن مجرد خلافات تافهة حول ملكية الأطباق بل نتحدث عن سيطرة شعب على شعب آخر.
واختتمت كلامها قائلة: أنا أهتم بهذه الأرض وأحبها. ولهذا السبب بالضبط سأقاتل بشدة ضد الطريقة التي تدمر بها “إسرائيل” هذه الأرض وكل ما أحبه وأقدره فيها.