البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المهندس عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية بشراء عدد من المحاصيل لمصلحة السورية للتجارة

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة قيام وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك- المؤسسة السورية للتجارة- بشراء محصول العدس والحمص والفول من الفلاحين لمصلحة المؤسسة.

وتضمنت التوصية أن يتم تقديم مكافأة تسليم لهذه المحاصيل للفلاح من صندوق دعم الإنتاج الزراعي وتحدد من قبل مجلس إدارة الصندوق، وبحيث تضاف إلى سعر تكلفة هذه المحاصيل واصلة إلى مراكز التسليم.

وتأتي هذه الموافقة في إطار التوجه الحكومي وخطة وزارة الزراعة لتشجيع زراعة هذه المحاصيل والإجراءات المطلوبة لذلك بهدف زيادة إنتاجها وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها.

وأوضحت مديرة صندوق دعم الإنتاج الزراعي الدكتورة لمى جنيدي أن هذا القرار يسهم في تشجيع زراعة المحاصيل البقولية ذات الأهمية الغذائية الكبيرة وبالتالي زيادة الكميات المنتجة منها وزيادة المتاح للاستهلاك بأسعار مدعومة في ظل انخفاض الإنتاج وارتفاع أسعار شرائها للمستهلكين.

وأشارت جنيدي إلى أن القرار يضمن أيضاً تسويق المحاصيل المذكورة من الفلاحين بأسعار تناسبهم كما يضمن زراعة محصول علفي ضمن الدورة الزراعية وبالتالي تحسين خواص التربة.