أخبارصحيفة البعث

بوتين سيشارك في قمّة مجموعة العشرين

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الهندية أن القمة الافتراضية لزعماء مجموعة العشرين ستعقد في 22 تشرين الثاني الجاري.

وأضافت القناة الروسية: إنه “لأول مرة منذ فترة طويلة، سيشارك الرئيس الروسي وقادة الدول الغربية في ذات الفعالية.

وفي شأنٍ آخر، علّقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بسخرية على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول التقدّم الذي حققته أمريكا بفضل النزاعات في غزة وأوكرانيا.

وقالت زاخاروفا ساخرة: “هذا هو الواقع الذي لا بدّ فيه ليس من انتظار تحليل المقالة، بل تحاليل صاحبها.. هذه مجموعة سخيفة من اللغط”.

وفي وقت سابق، كتب بايدن في مقالة لصحيفة “واشنطن بوست”، أن الصراعات حول أوكرانيا و”إسرائيل” ستتحول إلى تقدّم للولايات المتحدة.

وفي السياق ذاته، انتقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، مقالة الرئيس الأمريكي، وقال: إن تصريحات بايدن بأن المآسي الكبرى يمكن أن تؤدي إلى التقدّم هي جوهر العقيدة الأمنية الأمريكية، مؤكداً أن الاستثمارات” في المجمع الصناعي العسكري وفي الحروب الدائرة في قارات أخرى تجعل الولايات المتحدة أكثر أمناً”.

وعلى صعيدٍ آخر، ميدانياً أعلنت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن إجمالي الخسائر البشرية للجيش الأوكراني على مختلف محاور القتال بلغ نحو 605 عسكريين خلال يوم السبت، وأنه على محور كوبيانسك، أصابت الوحدات الروسية خلال تنفيذ عمليات نشطة، قوات ومعدات للعدو، وعلى محور كراسني ليمان تم صد هجوم شنته مجموعات هجومية تابعة للواء القوات الخاصة 12 “آزوف” جنوب قرية كوزمينو بجمهورية لوغانسك الشعبية، كما تم صدّ ست هجمات على محور دونيتسك.

كذلك تمت إصابة قوات ومعدات للجيش الأوكراني في 111 منطقة، وتدمير مرافق لتخزين الوقود للطيران الحربي الأوكراني في مطار كاناتوفو في مقاطعة كيروفوغراد، وضرب مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة كييف، إضافةً إلى اعتراض صاروخين من راجمات الصواريخ HIMARS و”أولخا”، وإسقاط 31 طائرة أوكرانية بدون طيار

وفي وقتٍ سابق أعلنت الدفاع الروسية إسقاط وتدمير طائرة مسيرة أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في ضواحي موسكو.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الروسية أحبطت محاولة من قبل النظام الأوكراني لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة دون طيار، حيث أسقطت منظومات الدفاع الجوي المناوبة الطائرة في سماء بلدة بوغورودسكي في مقاطعة موسكو.

في الأثناء ألحقت وحدات عسكرية في الجيش الروسي هزيمة كبيرة بفصائل اقتحام من ثلاثة ألوية أوكرانية في منطقة قطاع تورسكي على اتجاه كراسنوليمانسكي.

ونقلت وكالة تاس عن ألكسندر سافتشوك رئيس المركز الصحفي لمجموعة وسط التابعة للجيش الروسي قوله: إن قوة من وحدات المجموعة تمكنت بنيران مدفعيتها من إلحاق الهزيمة بمجموعات اقتحام هجومية من الألوية الآلية 24 و47 و63 التابعة للقوات الأوكرانية، وذلك في منطقة قطاع تورسكي على اتجاه كراسنوليمانسكي.