رياضةصحيفة البعث

الجلاء يحسم ديربي سلة حلب.. والأهلي يتراجع

حلب – محمود جنيد

حسم الجلاء موقعة كلاسيكو السلة السورية لصالحه وديربي حلب بتغلبه على جاره أهلي حلب بفارق ثلاث نقاط 71/74 في ختام مباريات الجولة الرابعة من دوري المحترفين لكرة السلة.
ويدين الجلاء بهذا الفوز لمحترفه أماري هاينس الذي كان أفضل لاعب ومسجّل في المباراة 25 نقطة، إضافة إلى 11 متابعة، رغم أنه كان المحترف الوحيد في الجلاء عكس الأهلي الذي لعب بمحترفين هما كيم ووليام براون.
وبهذا الفوز صعد الجلاء إلى المركز الثاني بسبع نقاط متجاوزاً الأهلي الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد أن مُني بخسارته الثانية هذا الموسم والأولى كانت أمام الوحدة حامل اللقب.
ردّة فعل جمهور الفريقين كانت متباينة بعد المباراة، إذ أكد جمهور الجلاء استحقاق فريقه للفوز من خلال العطاء والجهد السخيين، والقراءة الموفقة للمدرّب، في حين انتقد جمهور الأهلي أداء لاعبيه والمحليين منهم على وجه الخصوص، وتساءلوا عن لمسات ودور المدرّب، وشكك البعض بقدرة الفريق على بلوغ الدور نصف النهائي “الفاينال فور” أو الذهاب بعيداً في بطولة وصل.
مدرّب الجلاء عبود شكور أكد لـ”البعث” أن الفوز جاء ثمرة التحضير الجيد للمباراة على المستويات كافة، والجهد المبذول والعمل الجيد خلالها رغم بعض الأخطاء والهفوات التي ارتكبت، لكن شخصية الفريق ظهرت ليتمكّن من العودة بعد كلّ تأخر أو تراجع وتحقيق الفوز المستحق في النهاية.
وشدّد شكور على أن الفريق يعوّل على أهمية الفوز على منافس قوي مثل أهلي حلب وفي مواجهة ديربي صعبة، لا يعني أي شيء سوى التقدم خطوة، يجب أن تتبعها خطوات وعمل كبير بثبات على طريق المنافسة.
من جانبه نجم الجلاء المخضرم رامي مرجانة أعرب عن سعادته بالفوز الذي حقّقه مع الفريق في الكلاسيكو بعد 11 عاماً من الغياب الذي لم يخض فيه الديربي، وشكر مرجانة زملاءه على الدعم والجهد المبذول لتحقيق فوز مهمّ جداً، ويمكن أن يعطي الفريق دفعة قوية في المنافسة.
الجانب الأهلاوي امتنع عن الإدلاء بأي تصريحات، لأسباب إدارية كما ذكر اللاعبون، الأمر الذي أثار استغراب الزملاء الصحفيين وانتقادهم.