رياضةصحيفة البعث

مؤتمر تنفيذية الحسكة يستعرض المشكلات.. ووعود بالحل!

الحسكة – إسماعيل مطر 

تركّزت المقترحات التي قُدّمت خلال المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في الحسكة الذي عُقد تحت شعار (الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة) على ضرورة إيجاد آليات جديدة لتنفيذ الأنشطة الرياضية تتلاءم مع الواقع الحالي، ودعم مجالس الأندية بتخصيص ملاعب ومنشآت، حسب مضمون القانون رقم 8 لعام 2014 ولحظ ملاعب ضمن مخططات التوسّع.

ودعا المؤتمرون إلى ضرورة إيجاد معايير للاستثمارات كونها المخرج الوحيد حالياً لاستمرار النشاط الرياضي، كما طالب بعض أعضاء المؤتمر اتحادات الألعاب بإصدار روزنامة للنشاط والالتزام به قبل وخلال مؤتمراتهم، كون الاتحادات القارية والعربية والدولية معروف نشاطها قبل سنتين على الأقل، لذلك لا يوجد مبرّر لعدم صدور روزنامة خاصة بكل اتحاد قبل عام من النشاط ليتمّ الإعداد والتجهيز له، إضافة لتأمين الأدوات والتجهيزات ودعم الأندية النشيطة.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عبد الناصر كركو وعد بدعم جميع أندية المحافظة خلال مشاركاتها المحلية من نواحي الإقامة والإطعام والتجهيزات، مبيناً أن حجم المشاركات كبير ويحتاج دائماً إلى إمكانيات متتابعة.

من جهته لفت رئيسُ نادي الجزيرة مصطفى شاكردي إلى ضرورة إزالة كافة الإشغالات الموجودة في الملعب البلدي، إضافة إلى تأمين مستلزمات مشاركة النادي بكافة البطولات ولعب النادي على أرضه.