صحيفة البعثمحافظات

قضايا تموينية وخدمية وزراعية على طاولة مجلس حلب

حلب – معن الغادري
تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب في افتتاح أعمال الدورة العادية السادسة لهذا العام حول المخالفات التموينية والازدحام على الأفران ومخالفات البناء، وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي، وإيصال التغذية الكهربائية إلى الريف الشمالي، وتأمين مياه الشرب إلى الريف الجنوبي، وتعبيد الطرقات الحيوية في ريف المحافظة خصوصاً في منطقتي السفيرة ومنبج، وتأمين الآليات اللازمة لعدد من الوحدات الإدارية، وتأهيل عدد من الجسور على قنوات الري وإيجاد الصيغة المناسبة لمعالجة مشكلات الصرف الصحي في المدينة والريف.
وأكدت المداخلات على أهمية دور المجلس في مراقبة أداء عمل القطاعات والمديريات وفق أحكام قانون الإدارة المحلية والنظام الداخلي والتنسيق مع أعضاء المكتب التنفيذي لمتابعة قضايا المواطنين.
ونوه محافظ حلب حسين دياب خلال حضوره أعمال المجلس بالدور الذي كرسه أعضاء المجلس خلال العام الجاري، وتحديداً خلال ما أصاب حلب من أضرار نتيجة الزلزال الذي ضربها في السادس من شباط الماضي، وما أبداه من جهد وتعاون مع غرفة العلميات لمؤازرة المواطنين المتضررين.
وأوضح دياب أن اجتماع المجلس الأعلى للإدارة المحلية الأخير ركز على متابعة تنفيذ الخطة الزراعية والاستعداد لموسم الشتاء وتكريس العمل المؤسساتي ومكافحة الفساد ومتابعة استثمار المقاسم المخصصة للمدن الصناعية وقمع مخالفات البناء والتركيز على التنمية الريفية، لافتاً إلى دور أعضاء المجلس في متابعة هذه القضايا الهامة.
وكشف المحافظ خلال حديثه عن قيام المحافظة في متابعة العديد من الملفات المتعلقة بالفساد في عدد من المؤسسات الحكومية بالتنسيق مع فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.
من جهته نوه رئيس المجلس محمد حجازي بأهمية التعاون بين أعضاء المجلس والمكتب التنفيذي بالمحافظة وفق الأنظمة والقوانين واستثمار الصلاحيات الممنوحة للمجالس المحلية بما ينعكس على تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين.