الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

دعم المواهب الفنية بمبادرة “للفن صدى” في حمص

البعث _ نزار جمول

لم تزل حمص مخزناً للمواهب الفنية التي تحتاج للدعم، ومن هذا المنطلق قامت لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حمص بمبادرة “للفن صدى” التي تهدف لدعم المواهب الفنية بحمص بأسلوب جديد من خلال ورشة عمل “سمبوزيوم” رسم استمر لثلاثة أيام بمشاركة العديد من مواهب الفن التشكيلي بحمص، وقد عبر المشاركين برسوماتهم عن فحوى المقاومة الفلسطينية، وما يحدث في غزة من تدمير صهيوني وحشي للمدنيين، وتم عرض الأعمال المشاركة في صالة نقابة الفنانين التشكيليين التي استضافت أعمال هذه المواهب.

افتتح المعرض السيد إياد دراق السباعي، رئيس غرفة تجارة حمص ورئيسة لجنة سيدات الأعمال السيدة عفاف الحسن، ونقيب الفنانين التشكيليين بحمص الفنان إميل فرحة بحضور كوكبة من المهتمين والمتابعين.

واعتبر السباعي أن غرفة التجارة تسعى دائماً لتبني الأفكار الحديدة والخلاقة للجنة سيدات الأعمال وخاصة التي تعنى بالمواهب الفنية الإبداعية ، وأشار السباعي إلى التجربة الجديدة في هذا المعرض الذي تم إنجاز لوحاته من قبل المواهب خلال ثلاثة أيام، مشيداً بجهود لحنة سيدات الأعمال في نجاح هذه المبادرة .

بدورها بينت رئيسة لجنة سيدات الأعمال السيدة عفاف الحسن أن هذه المبادرة تهدف لدعم وتشجيع المواهب الشابة، معتبرة أن الأعمال الفنية التي تميز بها المعرض تم إنجازها بأيام ثلاثة بأيادي هذه المواهب. وعبرت المواهب الشابة المشاركة بالمعرض عن سعادتها بهذه المبادرة التي منحتهم فرصة ليظهروا مواهبهم الدفينة التي حاكوا من خلالها الواقع المزري والصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني من جراء القصف الوحشي الصهيوني للمدنيين ، كما أكدوا أن بعض لوحاتهم تركت فسحة للأمل ليبقى الخير ملاك يتبعه الناس.