صحيفة البعثمحافظات

فوضى عمل الأفران والصرافات الآلية تتصدر أجندة مجلس حلب

حلب – معن الغادري

تستمر نقاشات أعضاء مجلس محافظة حلب خلال أعمال دورتهم العادية السادسة لهذا العام، إذ تمحورت المداخلات والمطالبات خلال الجلسة الثانية من الدورة حول ضرورة زيادة دعم مستلزمات الإنتاج الزراعي وتوفيرها بالأوقات المحددة، وزيادة أسعار المحاصيل الاستراتيجية وزيادة الدفعة الأسبوعية للفلاحين من قيمة المحصول الزراعي في المصارف الزراعية.

وانتقدت المداخلات فوضى عمل الأفران والازدحام على أبوابها، مطالبة بضرورة تشديد مراقبة عمل المخابز وقمع ظاهرة سماسرة الخبز وضبط المعتمدين وتنظيم الازدحام الحاصل على الأفران ومعالجة الشكاوى المتعلقة بنقص الوزن وجودة الرغيف في بعض الأفران.

وطالبت المداخلات بضرورة إيصال مياه الشرب إلى القرى العطشى في الريف وإعادة النظر بما يخص موضوع القيمة الرائجة للأراضي والعقارات والإسراع في عملية توزيع مادة المازوت المنزلي وضبط عمل المصارف ومعالجة الازدحام على الصرافات الآلية. وأكد محمد حجازي رئيس مجلس المحافظة على أهمية تسريع وتائر العمل والانتاج وايجاد الحلول لمجمل المشكلات الخدمية والمعيشية وأن تكون بوصلة العمل دائماً في اتجاه تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

ودعا المعنيون إلى وضع الخطط السريعة والناجعة لإرواء القرى العطشى في الريف وفي المناطق التي هي بأمس الحاجة لذلك، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوحدات الإدارية والجهات والمؤسسات والمديريات المعنية في المحافظة.

وبما يخص معضّلة الازدحام على الصرافات الآلية وخروج معظمها عن الخدمة بين المكتب التنفيذي المهندس محمد فياض أن عدد الصرافات الآلية العاملة في المدينة 37 صرافاً، منها 23 للتجاري و14 للعقاري ويتم العمل لتجهيز خط ذهبي للبنك العقاري يعمل 24 ساعة، موضحاً أنه تم تحديد سحب الاموال من الفئة النقدية 5000 ليرة اختصاراً للوقت، في حين تم تفعيل عدد من الأجهزة للسحوبات الكبيرة، أما بما يتعلق بظاهرة بيع الخبز التمويني بجانب الافران الاحتياطية أكد فياض أنه يتم معالجة هذه الظاهرة بالتنسيق مع قيادة الشرطة.

من جهته قدم عضو المكتب التنفيذي المهندس عابدين عيسى شرحاً حول آلية العمل الخاصة بتأجير الأراضي والجهود الحكومية المستمرة لتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي. بدورهم قدم عدد من المديرين المعنيين ردوداً حول ظروف العمل وخططهم وبرامجهم لتحقيق أفضل مؤشرات النمو والنهوض واحتياجات المواطنين.