صحيفة البعثمحافظات

700 مليون ليرة لتنفيذ مشاريع في دائرة الأبنية المدرسية بحمص

حمص – البعث

بين مدير مديرية الخدمات الفنية بحمص المهندس أحمد حبيب أن قيمة الموازنة الاستثمارية الخاصة بدائرة الأبنية لعام 2023 بلغت حوالي 700 مليون ليرة سورية، تم من خلالها بالتعهد مع شركة الطرق والجسور فرع حمص متابعة تنفيذ بناء مدرسة مع باحة وخمس دورات مياه في قرية الزهورية بقيمة تقريبية تصل إلى نحو 340 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في نهاية العام الجاري.

وأشار حبيب إلى أنه تم الانتهاء من أعمال مشروع المرحلة الثانية لبناء ملحق في مدرسة فائز غراب في قرية المزرعة، وذلك بتعهد مع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكري فرع تدمر، موضحاً أن الأعمال المنفَذَة كانت عبارة عن إكساء المدرسة مع دورات المياه بقيمة تبلغ 300 مليون ليرة سورية.

ولفت حبيب إلى أنه تمت المباشرة بتعهد مع شركة البناء والتعمير فرع المنطقة الوسطى بمشروع بناء سور بطول 220 متراً في مدرسة الشهيد أيمن إبراهيم في قرية الزيبق بقيمة مالية تقديرية تصل إلى 190 مليون ليرة سورية، منوهاً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع نهاية هذا العام. وأضاف حبيب أنه وضمن ميزانية إعادة الإعمار تم الانتهاء من أعمال مشروع إعادة تأهيل وترميم مقر إجازات السوق بقيمة مالية بلغت 500 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى نسبة انجاز المشروع وصلت إلى 85 % حتى تاريخه بحيث يتم تنفيذ الأعمال بحسب الأولوية والأهمية.

وفي ختام حديثه بين مدير الخدمات الفنية أنه تم إرسال آلية بوبكات لمدة عشر أيام لمجلس مدينة القريتين وذلك للحاجة الماسة لتنفيذ بعض الأعمال الضرورية في المدينة من تجميع وترحيل النفايات المتراكمة قرب الحاويات والتي يصعب على اليد العاملة إزالتها، وتجميع وتنظيف بقايا الأنقاض الموجودة في شوارع القريتين، وتسوية ترابية لبعض السواتر الموجودة في شوارع المدينة وعدد من المداخل لها.