رياضةصحيفة البعث

سلة الوحدة تفتتح مشاركتها في بطولة “وصل” بلقاء الشرطة العراقي

دمشق – عماد درويش

يستهلّ فريق الوحدة لكرة السلة للرجال مشاركته في بُطولةِ سوبر غرب آسيا (وصل) عندما يستضيف فريق الشرطة العراقي اليوم على أرض صالة الفيحاء في دمشق عند الثامنة مساءً، وذلك ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ أيضاً الرياضي اللبناني، في حين اعتذر الأرثوذكسي الفلسطيني عن المشاركة.

ويقع على عاتق الوحدة “بطل الدوري الموسم الماضي” تحقيق الفوز في أول مشاركة له بالبطولة، خاصة وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وهي ميزة تصبّ في مصلحته. الفريق استعدّ جيداً للمباراة من خلال مشاركته في الدوري الممتاز، وحقق حتى الآن العلامة الكاملة بأربعة انتصارات، دون أن يتعرّض لأي خسارة، ويسعى بقيادة مدرّبه اللبناني مروان خليل لمواصلة سلسلة الانتصارات، معتمداً على مجموعة متناسقة ما بين اللاعبين المحليين الذين اندمجوا بشكل مع الأجانب جومار براون وإيساك بانك، والفريق سيفتقد خدمات طارق الجابي وعمر الإدلبي للإصابة، وهو يعوّل على محمد أوطه باشي وميشيل غيث وعبد الله الحلبي ومجد عربشة وعبد الوهاب الحموي وشريف العش للفوز.

الفريق العراقي من جهته وصل يوم أمس إلى دمشق بعد أن أجرى عدة تدريبات في العاصمة بغداد “حسب بيان للنادي على منصات التواصل الاجتماعي”، وأظهر لاعبو الفريق جاهزيتهم التامة للمباراة، ويسعى الفريق هو الآخر للفوز في المباراة الأولى له، وترك انطباع إيجابي عن تطور السلة العراقية.

فريق الشرطة يحتلّ المركز السادس في ترتيب الدوري العراقي لكرة السلة الذي يضمّ 11 فريقاً، وكان قد لعب 4 مباريات حقق الانتصار في مباراتين وخسر بمثلهما، والموسم الماضي حقق كأس المثابرة لكرة السلة العراقية.

لاعب الوحدة عبد الله الحلبي أكد لـ”البعث” أن الفريق جاهز لتقديم مباراة تليق بسمعة سلة الوحدة خارجياً، مضيفاً: نتطلع كلاعبين وكادر تدريبي لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق السلة السورية وجماهير سلة الوحدة على الخصوص، وكونها المشاركة الأولى لنا نسعى لأن تكون فاعلة وناجحة، خاصة وأن مجموعتنا تضمّ فرقاً قوية، سنفتقد في اللقاء طارق الجابي وعمر الإدلبي، إلا أن بقية اللاعبين مصمّمون على الفوز في المباراة.