رياضةصحيفة البعث

قمة من العيار الثقيل في الدوري الإنكليزي بين الليفر والسيتي

البعث – وكالات

مواجهة من العيار الثقيل تنتظر عشاق الدوري الإنكليزي الممتاز في قمة الجولة الثالثة عشرة منه، بين مانشستر سيتي وليفربول بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وقاد نجم الليفر محمد صلاح منتخب بلاده للفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ثم فوز آخر على سيراليون بنتيجة 2-0، لينفرد الفراعنة بصدارة المجموعة على حساب كلّ من: غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.

ويسعى ليفربول إلى الثأر من منافسه مان سيتي بعدما خطف السيتي لقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، كما اكتسح السيتيزنز نظيره الريدز بنتيجة 4-1 في آخر مواجهة جمعتهما في الدوري الموسم الماضي.

ويعوّل الريدز في ذلك على تألق نجمه المصري صلاح ولويس دياز ودرواين نونيز للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لاستكمال المنافسة مع الأربعة الكبار في المربع الذهبي، فيما سيقاتل أبناء كتيبة المدرّب الإسباني بيب غوارديولا للفوز والحفاظ على صدارة ترتيب الدوري.

وترجع أهمية مباراة مانشستر سيتي وليفربول إلى المنافسة الشرسة بين الجانبين، بسبب فارق النقاط القليل بينهما، حيث يحتلّ مانشستر سيتي الصدارة بـ28 نقطة، فيما يحتلّ رفاق محمد صلاح الوصافة بـ27 نقطة.

وتُقام المباراة غداً السبت في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً على ملعب الاتحاد معقل السيتي، وستشهد المواجهة بين الفريقين منافسة شرسة، سواء داخل الملعب بين اللاعبين أو خارج الخطوط بين المدرّبين الإسباني غوارديولا مدرب السيتي، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، حيث يقدم ليفربول موسماً رائعاً على عكس الموسم الماضي الذي خرج فيه خالي الوفاض، كما ابتعد عن دوري أبطال أوروبا عقب احتلاله المركز الخامس في ترتيب الدوري.

وتعتبر المباراة حالياً واحدة من أقوى المباريات في كرة القدم العالمية لما يقدمه الفريقان من مستوى في السنوات الماضية.

تاريخياً يتفوّق ليفربول في تاريخ المواجهات على نظيره مانشستر سيتي تفوقاً كبيراً، حيث فاز عليه في 91 مباراة وتلقى الهزيمة في 50 إجمالي 192 مباراة جمعت بينهما، أما في بطولة الدوري الإنكليزي، فإن فريق ليفربول نجح في تحقيق الفوز على مانشستر سيتي في 21 مباراة وفاز السيتزنز في 12 فقط، كما تعادل الفريقان في 19 مباراة.