أخبارصحيفة البعث

تواصل المظاهرات في مدن العالم تنديداً بالعدوان على قطاع غزة

عواصم – سانا   

تتواصل المظاهرات المندّدة بالعدوان الإسرائيلي الفاشي على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية المحتلة.

وفي السياق، تجمع آلاف المتظاهرين أمام مبنى البرلمان الكندي في العاصمة أوتاوا ملوحين بالأعلام الفلسطينية، ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب وكالة فرانس برس فإن المظاهرة ضمت أطيافاً متنوعة من الكنديين والجماعات المناهضة للحرب ونقابات عمالية ومنظمات عدالة اجتماعية وجاليات عربية وفلسطينية .

وجاءت المظاهرة عقب إطلاق عريضة إلكترونية تم تقديمها إلى المشرعين الكنديين أول أمس الجمعة بعد جمعها 286719 توقيعاً وصف بأنه أعلى عدد توقيعات على عريضة إلكترونية للبرلمان الكندي تحثّ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على الضغط من أجل وقف دائم للعدوان على قطاع غزة.

وأكد منظمو الاحتجاج أن التهدئة المؤقتة ليست كافية، بعد استشهاد آلاف الفلسطينيين، وتدمير بنيتهم التحتية في غزة.

وقال أحد المتظاهرين: إن الاحتجاج بهدف إيقاظ العالم لرؤية محنة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

يذكر أن الشرطة الكندية ومرافقي ترودو اضطروا لاتخاذ إجراءات لنقله من داخل مطعم بعد أن حاصره آلاف المحتجين الداعين لوقف العدوان على غزة.

كذلك تواصلت المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عدد من المدن الأمريكية.

وقد نظمت تلك المظاهرات في واشنطن، ونيويورك، وشيكاغو، وهيوستن، واريزونا، فيما استغل النشطاء أسبوع التسوق الأهم في الولايات المتحدة المعروف باسم (بلاك فرايدي) للتظاهر أمام المجمعات التجارية الضخمة، لحث الأمريكيين على مقاطعة التسوق من الشركات الكبرى ودفعها للضغط على الإدارة الأمريكية لإجبار “إسرائيل” على وقف عدوانها على غزة.

في غضون ذلك تظاهر مئات الأشخاص في شوارع العاصمة الرومانية بوخارست تأييداً لفلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون من الرومان وأبناء الجاليات العربية الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو لوقف العدوان على غزة ووضع حد للمذبحة الاسرائيلية بحق أهله وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي له.

وطالب المتظاهرون بوقف الفظائع التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عنها.

وفي مدينة كيوتو اليابانية تظاهر المئات تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وحمل المشاركون الذين جالوا في شوارع المدينة العلم الفلسطيني ولافتات تطالب بالحرية لفلسطين وبوقف الإبادة الجماعية والعدوان على غزة.