أخبارصحيفة البعث

كنعاني: أكبر مساعدة أمريكية لفلسطين وقف دعمها لـ”إسرائيل”

ووفقاً لـ”RT” قال كنعاني خلال مؤتمر: “للأسف، كانت الحكومة الأمريكية دائماً جزءاً من المشكلة وليس من الحل، حيث خلال 48 يوماً من الحرب المفروضة على غزة، كانت الحكومة الأمريكية عملياً جزءاً من هذه الحرب، إن لم يكن كلها، ودعمت الكيان الصهيوني بشكل كامل في المجالين السياسي والعسكري ومنعت انتهاء الحرب في وقتٍ أقصر”.

وأضاف: “ردود فعل فصائل المقاومة على الأهداف الأمريكية في المنطقة برمتها هي نتيجة التصرفات والإجراءت الأمريكية في المنطقة، خاصةً أنها تحتل أجزاء من بعض الدول الإقليمية”.

وأكد أن “استمرار الحرب على غزة مع استمرار الدعم الأمريكي لـ”إسرائيل” سيوسع نطاق الحرب وشعوب المنطقة لن تبقي مكتوفة الأيدي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني”.

وشدّد على أنه “لا يحق لأحد أن يقرّر مصير الفلسطينيين غير الشعب الفلسطيني،
والحلول التي تطرح منذ مدة، تشكيل الدولتين أو استقرار القوات الدولية للحفاظ على الهدوء، هي ليست حلولاً وإنما تدفع باتجاه استمرار الأزمة”.

وتابع كنعاني: “منذ بدء الأزمة حاولت إيران جاهدة إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح، لكنها قوبلت برفض إسرائيلي”، مضيفاً: “الشعب الفلسطيني يتوقع مزيداً من العمل والتحرّك من العالم الإسلامي لإنهاء الأزمة وإدخال المساعدات الإغاثية”.