البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

تحذيرات دولية من عواقب العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي  

موسكو – كاراكاس – هافانا – سانا   

أدانت روسيا العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي، محذّرة من أن هذه الممارسات الشريرة تترك عواقب خطيرة على الأمن في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: “إننا نعتبر الهجمات المستمرة على أراضي سورية انتهاكاً صارخاً لسيادة هذه الدولة والقواعد الأساسية للقانون الدولي، وندين بشدّة الهجوم الاستفزازي الإسرائيلي الأخير على منشأة مهمة للبنية التحتية المدنية السورية”.

وأضافت الوزارة: “نحن على قناعة بأن هذه الأفعال الشريرة محفوفة بعواقب خطيرة للغاية، لا سيما في سياق التفاقم الحاد للوضع في المنطقة، وما ينجم عن ذلك من زيادة في التوتر الإقليمي، ونطالب بوضع حد للأعمال غير المسؤولة التي تعرض حياة الأبرياء للخطر”.

بدورها أدانت حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية بشدّة الاعتداء الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي، وقالت في بيان: “إن هذا العدوان الإسرائيلي الجديد الذي يخلق توتراً سياسياً وعسكرياً في الشرق الأوسط، يعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي، وهو يأتي في إطار الأعمال العدائية وجرائم الحرب المرتكبة ضدّ الشعب الفلسطيني، والتي خلفت حتى الآن آلاف الشهداء وتدمير مجمعات سكنية بأكملها”.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى تحقيق الوحدة اللازمة لمكافحة جميع أشكال العنف وفقاً لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وغيرها من الالتزامات بموجب القانون الدولي.

كذلك أدانت كوبا بشدّة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي، وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغير في تدوينة على منصة إكس: “تدين كوبا بشدّة القصف المتكرر الذي تقوم به (إسرائيل) على سورية، ولا سيما مطار دمشق”، مؤكداً أن هذا العدوان يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وسيادة سورية.

وشدّد رودريغيز على أن “إسرائيل” تمارس اعتداءاتها وهي متأكدة من إفلاتها من العقاب الدولي وهذا الأمر يجب أن ينتهي.

وكانت الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء الأحد، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مطار دمشق الدولي ونقاطا بريف دمشق، وأدى إلى خروج المطار من الخدمة.