أخبارصحيفة البعث

لمناسبة تكريم أبناء أعضائها المتفوقين..نقابة الأطباء البيطريين تثمن جهود دعم القطاع الزراعي وسلامة الغذاء

دمشق – بسام عمار    

أقامت نقابة الأطباء البيطريين بالتعاون حفلاً تكريمياً لأبناء أعضائها المتفوقين بالشهادتين التعليم الأساسي والثانوية العامة في معهد الحرية بدمشق.
وأكد وزير الزراعة حسان قطنا أن التكريم رسالة شكر وتقدير لمن تحدى الصعوبات والظروف واستطاع تحقيق نتائج مهمة، وأنه خلال الأعوام الماضية كانت نتائج التحصيل العلمي لامتحان الشهادتين مهمة ودلت على الدور المهم للمعلمين في غرس القيم الوطنية وتزويد الطلاب بكل جديد ومتابعتهم باستمرار، إلى جانب دور أسرهم في حثّهم على الاجتهاد والمثابرة ومتابعتهم، لافتاً إلى الدعم الكبير الذي يلقاه القطاع التربوي من القيادة وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد والذي انعكس على تطوير الخطط والبرامج التعليمية والتأهيل وإعادة الألق له.

ونوه بالدور الكبير للأطباء البيطريين في دعم القطاع الزراعي وسلامة الغذاء، مشيراً إلى أن الوزارة تقدّم كل الدعم والعون للنقابات التابعة لها لتقوم بالدور المناط بها بخدمة أعضائها والواقع الزراعي والبحث العلمي.
وأضاف: إن القطاع الزراعي يحتاج للكثير من هؤلاء المتفوقين ليكملوا تعليمهم في هذا المجال ويصبحوا فاعلين ومساهمين في تطويره وزيادة إنتاجه، والوزارة فخورة بمهندسيها الزراعيين وأطبائها البيطريين وتقدر عالياً جهودهم، منوهاً بأهمية هذه المبادرة من النقابة.
وقال الدكتور إياد سويدان نقيب الأطباء البيطرين: إن التكريم بمثابة شكر للأطباء الذين قدموا الكثير للوطن، وزرعوا النجاح والتفوق لدى أولادهم، ورسالة للجميع لتكريس النجاح لدى الطلبة والمدرسين المخلصين لمهنتهم الذين لهم الفضل الأكبر في تحقيق هذا التفوق، مشيراً إلى مساعي النقابة الحثيثة على إقامة هذه الفعالية التي أصبحت تقليداً سنوياً، وعربون محبة وبطاقة شكر وتقدير لأهالي الطلاب المتفوقين ورسالة للمجتمع لتكريس التفوق كقيمة سامية.

وأضاف: إن التفوق أصبح صفة من صفات الشعب العربي السوري بمختلف المجالات، داعياً إلى ضرورة متابعة التفوق مستقبلاً لرد الجميل للوطن ولإعادة بنائه الذي لن يتم إلا بجهود أبنائه.

من جانبه، مدير شركة “جوفاك” للأدوية، عبد الرزاق رزيق، أكد حرص الشركة على المساهمة في فعاليات تكريم الطلاب المتفوقين ودعمها، إيماناً منها بأهمية التفوق ودعم المبدعين من جهة، إضافة إلى دور شركات القطاع الخاص في دعم العملية التنموية بمختلف مجالاتها ومنها الجانب التعليمي، مشيداً بدور الأطباء البيطريين خلال الحرب الذين لم يتخلوا عن تأدية واجبهم، وبقوا محافظين على إخلاصهم لوطنهم وعملهم.
من جانبهم، شكر الطلبة المكرمين النقابة على دعمها واهتمامها ورعايتها لهم.