صحيفة البعثمحافظات

“السورية للتجارة” تفتتح معرضاً للسجاد بأقل من 25% عن السوق

حمص- نبال إبراهيم

 افتتح فرع السورية للتجارة بحمص معرضاً للسجاد والموكيت في صالتي طريق الشام ومجمع تشرين بالمدينة، بهدف تأمين وتلبية احتياجات المواطنين في موسم الشتاء بأسعار منافسة وتشكيلة واسعة وأنواع مختلفة.

وبيّن مدير الفرع شادي الأحمد أن أسعار السجاد بالمعرض منافسة وتقلّ عن أسعار السوق بنسبة تزيد عن 25 بالمئة، مشيراً إلى الإقبال الجيد على المعرض من قبل المواطنين على الرغم من أنه لم يمض على انطلاقه للعمل سوى أيام، لافتاً إلى أنه بإمكان الموظفين والعاملين في الدولة الحصول على السجاد بالتقسيط بالتعاون مع مصرف التوفير.

ولفت مدير الفرع إلى أنه تمّ طرح تشكيلة واسعة من الأجهزة الكهربائية وأجهزة التدفئة في المعرض نفسه بأسعار تقلّ عن السوق بنسبة 15 بالمئة تقريباً.

وحول عمليات استجرار الحمضيات من الفلاحين قال الأحمد: إن العمل جارٍ حالياً على قدم وساق لتسويق كافة أنواع الحمضيات بشكل مباشر من الفلاح دون أي وسيط، مبيناً أنه يتمّ توزيع الصناديق على الفلاحين عبر سيارات السورية للتجارة ويتمّ التوريد مباشرة، مشيراً إلى أنه تمّ استجرار نحو 50 طناً من الحمضيات حتى تاريخه.

وأكد الأحمد أن عمليات توريد الحمضيات واستجرارها من الفلاحين ستتواصل حتى انتهاء الموسم، لافتاً إلى أنه يتمّ طرح قسم من الحمضيات بالسوق وبسعر أقل ما بين 600 إلى 700 ليرة لكل كيلو.

وبيّن مدير الفرع في ختام حديثه أن مبيعات الفرع وصلت إلى نحو 66 مليار ليرة سورية خلال تسعة أشهر، أي منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول المنصرم، مشيراً إلى أن إجمالي عدد صالات السورية للتجارة ومنافذ البيع العاملة وبالخدمة على امتداد المحافظة يصل إلى 140 صالة موزعة على المدينة والريف، منوهاً بأن فتح صالات جديدة ستكون بحسب الاحتياج.