صحيفة البعثمحافظات

لجنة وزارية تتفقد المؤسسات الخدمية في حماة

حماة – حسان المحمد

تفقدت اللجنة الوزارية التي تضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم ووزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف، مشفى حماة الوطني ومخبز آذار الآلي (الجب)، ومجمع ابي الفداء الاستهلاكي، وكذلك معمل اسمنت حماة وصومعة الحبوب ومجلس البلدة والمستوصف في كفربهم، بالاضافة إلى مطحنة الحبوب والمخبز الآلي في منطقة سلحب وكراج الانطلاق الخاص بريف المحافظة.
وبينت الوزيرة  السفاف بأن الهدف من الزيارة الاطلاع على واقع العمل في المحافظة والاستماع من المعنيين إلى  أبرز الصعوبات ليصار إلى إيصالها الى الوزارات المعنية والعمل على معالجتها.
من جانبه، بين وزير التعليم العالي أن الجولة تأتي ضمن خطة الحكومة للاطلاع على واقع عمل بعض المنشآت الإنتاجية والخدمية المستمرة في عملها، خلال عطلة الأعياد، ومنها المنشآت العاملة في القطاع الصحي.
واطلعت اللجنة على عمل المخبر في معمل الإسمنت، إضافة إلى تفقد عمل صومعة حبوب كفربهم التي تفوق طاقتها الاستيعابية الـ 90 ألف طن.
واكد الوزير ابراهيم على أهمية زيارة المنشآت الخدمية والإنتاجية للاطلاع على ظروف وطبيعة عملها الخاصة، سواء في القطاع الصحي الخدمي والصناعي والإنتاجي، واستمرارية عمل طواقمها وكوادرها بكل تفان وإخلاص خلال العطلة، ما يعطي انطباعات إيجابية لدى المواطنين.

من ناحيته، أشار المحافظ  الدكتور محمود زنبوعة إلى أن الجولة شملت مطحنة حبوب سلحب التي تعمل بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 300 طن دقيق يومياً، ما يغطي 50 بالمئة من اجمالي احتياج المحافظة.