رياضةصحيفة البعث

نتائج متميزة للكيوكوشنكاي في البطولة العربية

المحرر الرياضي  

أحرز منتخبنا الوطني للفنون القتالية برياضة الكيوكوشنكاي ذهبية وفضيتين وست برونزيات في البطولة العربية الثانية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

ففي القتال الفردي لفئة السيدات حققت لاعبة منتخبنا ديمة النوري ذهبية القتال ، وفي فئة الناشئين نال يامن زرزور فضية ومحمد عرفات برونزية ، وفي فئة الشباب أحرز فراس زرزور ومؤيد الخولي و يزن زرزور ثلاث برونزيات بينما حقق عبد المجيب خولي برونزية فئة الرجال، وفي منافسات الكاتا حققت ديمة النوري الميدالية البرونزية لفئة السيدات ونال يامن زرزور الفضية لفئة الناشئين.

رئيس اللجنة الفنية للعبة ومدرب المنتخب حازم مارديني أكد أن البطولة شهدت مستوى تنظيمياً عالياً وتم اعتماد برنامج القرعة الالكتروني المعتمدة في بطولات الاتحاد الدولي للكيوكشن للمرة الأولى في البطولات العربية، مضيفاً أن المنافسة في البطولة كانت قوية والمستوى الفني عال جداً بمشاركة منتخبات مميزة.

ولفت مارديني إلى أنه تخلل البطولة دورة تحكيم للإطلاع على أهم التعديلات في قانون اللعبة من الاتحادين الدولي والعربي وقد حاضر فيها أنطونيو بينيرو رئيس الاتحاد الدولي للكيوكشن و بول لوريست مسؤول التحكيم في الاتحاد الدولي، مشيراً إلى تميز الحكام المرافقين لبعثة منتخبنا الوطني حيث تم اختيارهم للتحكيم في معظم المباريات النهائية.

يذكر أنه شارك في البطولة 160 لاعباً ولاعبة مثلوا دول سورية و السعودية و لبنان والعراق والكويت و الأردن وليبيا وتونس والجزائر.