الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مشاهير يعلنون تضامنهم مع جنوب أفريقيا في لاهاي

أعرب مجموعة من المشاهير في عالم السينما والتلفزيون عن دعمهم لاتهام “جنوسايد إسرائيل” من قبل جنوب أفريقيا في المحكمة الدولية في لاهاي.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم” شارك أكثر من عشرين مملاً بما في ذلك سوزان ساراندون و سينثيا نيكسون، وتشارلز دانس وكاريس فان هوتن ولينا هيدي من المسلسل الشهير “صراع العروش”، في سلسلة من الفيديوهات التي تدعم قضية جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” في المحكمة الدولية.

تم إنشاء هذه السلسلة التي تم نشر الفيديو الأول منها عبر الإنترنت يوم الجمعة الفائت، من قبل مهرجان فلسطين للأدب المقام في المملكة المتحدة. وتدعم هذه السلسلة “خلق لغة وأفكار لمحاربة الاستعمار في القرن الحادي والعشرين”.

يُظهر الفيديو الأول للممثلين قراءتهم للادعاء الذي قدمته جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل”، والذي يتهم الكيان الصهيوني بانتهاك اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية في قصفها الجوي والبري لقطاع غزة .

وقال الممثل الأيرلندي ليام كنينغهام، الذي شارك أيضاً في مسلسل “صراع العروش”: “تدرك جنوب أفريقيا تماماً أن الأعمال الجنوبية تختلف عن الانتهاكات الأخرى للقانون الدولي التي يقرها أو يرتكبها “الحكومة والجيش الإسرائيلي” في غزة.

واقتبس كنينغهام من النص الجنوبي الأفريقي القائل إن ذلك يشمل “توجيه الهجمات عن عمد للسكان المدنيين والمباني المخصصة للأديان والتعليم والفنون والعلوم والمعالم التاريخية والمستشفيات والأماكن التي يتم جمع المصابين والجرحى فيها”.