صحيفة البعثمحافظات

مركز لؤلؤة الطبي بالحسكة إلى مشفى قبل نهاية العام

الحسكة -اسماعيل مطر

أوضح الدكتور لؤي صيوح محافظ الحسكة أن الاحتلال التركي ومرتزقة يتعمد سياسة التعطيش الممنهجة وحرمان قرابة المليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المحيطة بها من المياه، مبيناً خلال أعمال مجلس المحافظة بأنه يتم تأمين مياه الشرب للمواطنين ضمن أحياء مركز المدينة عبر الصهاريج الجوالة إضافة إلى تشغيل محطات التحلية والتي عددها 14 محطة مع إجراء الصيانة اللازمة وبشكل دوري لها.

وناقش الحضور افتتاح فرع آخر لفرع الهجرة والجوازت في مدينة القامشلي من أجل تخفيف الضغط والازدحام على فرع الهجرة والجوازت بالحسكة وإنهاء ظاهرة سير الدرجات الناريه ضمن المدينة بشكل معاكس والتي تعيق حركة المارة، وإنهاء إشغالات الأرصفة المتكررة دون رادع في شارع الجامع وشارع فلسطين والنهضة.

وبين الدكتور عيسى خلف مدير الصحة بأنه يتم الآن العمل على تحويل مركز اللؤلؤة الطبي وسط مدينة الحسكة إلى مستشفى وطني من خلال الجهات المانحة ومنها بعض الجمعيات الخيرية والمنظمات الطبية وبدعم من منظمة مكافحة الجوع واليونسييف وسوف يدشن قبل نهاية العام الحالي.

واعتبر عمر حمو مدير السورية للتجارة أن عدم توزيع المقنن من مادتي السكر والرز نتيجة إيقافه على مستوى القطر منذ الشهر الرابع في العام الماضي.

ولفت المهندس يوسف الحمد مدير فرع المخابز بأنه سوف تتم إجراء صيانة كاملة لمخبز المساكن الأول ضمن مركز المدينة.

وبين المهندس سهيل رهاوي رئيس مجلس مدينة القامشلي بأنه تم الانتهاء من تزفيت حي زنود بالزفت المجبول وسيتم إجراء صيانة لبعض شوارع حي حامو خلال الفترة القليلة القادمة.