صحيفة البعثمحافظات

تكثيف الإجراءات لدرء ومعالجة اختناقات التصريف المطري

اللاذقية – مروان حويجة

زجّت شركة الصرف الصحي ومديرية الخدمات والصيانة بورشاتها وكوادرها وآلياتها لتصريف الاختناقات الناجمة عن غزارة هطولات العاصفة المطرية التي شهدتها المحافظة.

وذكر مدير شركة الصرف الصحي المهندس منذر علي أنّ كوادر الشركة وورشات الخدمات والصيانة والنظافة في مجلس المدينة  وضعوا كل الإمكانات والجهود لمعالجة الاختناقات في تصريف المياه ودرءاً لحدوث تجمعات للمياه خلال المنخفض الجوي والشدّات المطرية التي رافقته، مشيراً إلى أنتشار  الورشات على محاور المدينة وفق خطة العمل المعدّة مسبقاً، تؤازرها فرق من الإطفاء والدفاع المدني، كما عملت ورشات الصرف الصحي أثناء هطول الامطار على تلافي حدوث أي اختناق وتنظيف فوّهات التصريف المطري، ومعالجة أماكن حدوث الاختناقات.

وفي ذات السياق تمّ العمل على تعزيل وتسليك اختناقات خطوط الصرف في أحياء الرمل الجنوبي والجميزة والدعتور وحي القلعة، ومعالجة اختناقات في مدينة القرداحة وقرية الشير، مع استمرارها بمعالجة الهبوط على طريق عام الشراشير وفيضان المياه بالقرب من المدرسه الابتدائية في كرسانا نتيجة التعدّيات على خط الصرف الصحي.

ولفت علي إلى تعزيل لجوانب العبارة المنهارة على ساقية موسى في طريق مدرسة أجيالنا، وتم ردم الجوانب المنهارة لحماية الطريق والمستخدمين كمعالجة أوليّة لحين إجراء الصيانة والترميم اللازم للقساطل البيتونية المنفصلة وجدار الحماية المنهار نتيجة الأمطار الغزيرة.

وكما أنهت ورشات الصيانة في وحدة مياه الشرب في جبلة أعمال الصيانة للتسرب الحاصل من خط رئيسي قطر 110مم على اوتستراد اللاذقية طرطوس.

وأوضح المهندس حسان منّون رئيس وحدة مياه جبلة أن أعمال الصيانة جرت بظروف جويّة صعبة بسبب هطول الأمطار الغزيرة المستمر ، وتمدّد مياه النهر فوق نقطة التسريب مع اللجوء إلى عزل الموقع عن مياه النهر.